«طيران الإمارات» تؤكد أن وضعها المالي آمن وتحصل على 1.3 مليار دولار لتمويل تسلم طائرات «ايه 380»

تصغير
تكبير
دبي - رويترز - قالت شركة طيران الإمارات ومقرها دبي أمس أنها دبرت 1.13 مليار دولار لتسلم طائرات ايرباص طراز «ايه 380» وان وضعها المالي آمن.
وقالت الشركة في بيان عبر البريد الالكتروني ان الطائرات جزء من 53 طائرة من الطراز ذاته طلبتها الشركة من «ايرباص».
وتحمي حكومة دبي أصولا رئيسية من عملية لاعادة هيكلة ديون لمجموعة «دبي العالمية» قيمتها 26 مليار دولار ومن بينها «طيران الامارات» في ظل تصاعد المخاوف من أن مشكلات ديون دبي لا تقتصر على المجموعة المتعثرة.
وقال الرئيس التنفيذي لـ «طيران الامارات» تيم كلارك «لا تزال طيران الامارات في وضع مالي آمن على الرغم من الازمة المالية العالمية».
وأضاف «لم نواجه أي صعوبات مطلقا في الحصول على التمويل الخاص ببرنامج شراء الطائرات اذ أن البنوك العالمية والاقليمية مطمئنة بشأن استقرار مركزنا المالي».
وقالت «طيران الامارات» انها رتبت مع «سيتي بنك» تمويل شراء الطائرات الستة بدعم من ضمان قدمته الوكالات الاوروبية لضمان ائتمان الصادرات وضمان آخر قدمته «دوريك أسيت فاينانس».
ولم تقدم الشركة اطارا زمنيا لتوقيت تدبير التمويل.
وأضافت أنها التزمت دوما بتعهداتها المالية وتواصل احراز تقدم صوب توسيع أسطولها وشبكتها.
وأكد بيان أصدرته حكومة دبي في وقت سابق من العام أنها لم تضمن أي «تعهدات لطرف ثالث» باستثناء بعض تعهدات هيئة كهرباء ومياه دبي».
وذكرت الشركة أنها ستتسلم أول طائرة من ست طائرات في وقت مبكر من الاسبوع المقبل وستتسلم الطائرة الثانية أواخر ديسمبر بينما من المقرر تسلم أربع طائرات في 2010. وطيران الامارات هي أكبر عميل لطائرات «ايه 380» ولا تزال تنتظر تسلم 53 طائرة من هذا الطراز بقيمة 17.4 مليار دولار وفقا لقائمة الاسعار. وتسلمت بالفعل خمسا من هذه الطائرات التي تعد الاكبر في العالم.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي