No Script

ولي رأي

حديث الدواوين

تصغير
تكبير

منذ نشأة الكويت وللديوانية دور في العمل السياسي ومناقشة بعض الأمور الاقتصادية، والتعليمية، والثقافية، والسياسية... إلخ.

اتفق نواب كتلة الـ 31 في ديوانية النائب الفاضل محمد المطير على أمور يجب أن تقرّ في مجلس الأمة، وبحضور الحكومة، للاطلاع على هذه المقترحات وإقرار ما هو مفيد للبلاد ويخدم الشعب، ورفض بالتصويت ما لا يقرونه.

ولمصلحة رئاسة المجلس وحفاظاً على الديموقراطية نأمل من معالي المهندس مرزوق الغانم - رئيس مجلس الأمة - النزول إلى قاعة المجلس وإبداء رأيه في هذه الاقتراحات ومشاركة إخوانه النواب والوزراء التصويت عليها، وبحضور النواب جميعاً الجلسة والجلوس في أماكنهم، وتأخير الاستجوابات المقدمة إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح إلى حين، حتى يخرج المجلس من عنق الزجاجة وتدور عجلة الحياة.

لم يبق من عمر دور الانعقاد الحالي إلا شهران وبضعة أيام، لتُقر الميزانية العامة للدولة، ثم تبدأ الإجازة الصيفية كالمعتاد، وليس من المقبول أن تكون كل إنجازات هذا المجلس في هذا الدور بعض الاستجوابات أو تهديد بها، وخلافه.

إضاءة

أخشى أن يقال عنّا بأننا لا نستحق الديموقراطية.

تنويه: أعتذر لقرائي الأعزاء، عن الخطأ غير المقصود بِنسبة خطبة الجمعة - التي بنيتُ عليها مقالي السابق - إلى إمام الحرم المكي، والصحيح أنها لإمام مسجد عائشة المحري في منطقة المسايل بالكويت، لذا وجب التنويه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي