pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

لأول مرة.. عرض لأوبرا سانت بطرسبورغ في القاهرة بأكثر من مئة فنان

يقدم مسرح أوبرا سان بطرسبرغ الروسي عرضه الأول في القاهرة يومي 10 و11 يونيو الجاري، وذلك بدعم من إدارة مدينة سانت بطرسبورغ والسفارة الروسية في القاهرة والمركز الثقافي الروسي بالقاهرة.

وعقد المركز الثقافي الروسي بالقاهرة، مساء أمس الاثنين، مؤتمرا صحافيا بهذه المناسبة، حضره كلا من مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر أليكسي تيفانيان، والمدير الفني لمسرح سان بطرسبرغ يوري ألكسندروف ومدير المسرح يفغيني مالغين، وأدار المؤتمر مستشار المركز شريف جاد.

واعتبر مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر أليكسي تيفانيان في كلمته في المؤتمر، أن المركز الثقافي الروسي في القاهرة أصبح بمثابة «البيت الروسي في القاهرة»، مؤكدا أن «التبادل الثقافي بين البلدين يحظى باهتمام كبير من القيادة في مصر وروسيا» مشيرا إلى تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية في الفترة الماضية.

كما أعلن تيفانيان عن، «حضور وفد روسي كبير إلى القاهرة، لمناقشة تنفيذ فعاليات عام التبادل الإنساني مع الجانب المصري»، وأشار إلى تنظيم فعاليات مصرية داخل روسيا.

من جانبه، عبر المدير الفني لمسرح سان بطرسبرغ يوري ألكسندروف عن سعادته البالغة بوجوده في مصر، وأشار إلى أنه أخرج أوبرا عايدة عشرة مرات، ولكنه يسعى الآن لتحضير عرضا لها في مصر، متمنيا أن يتمكن من عرضها في مصر قريبا.

وأشار مدير مسرح سان بطرسبرغ يفغيني مالغين إلى الروابط الثقافية بين مصر وروسيا، وتوجه بالشكر لكل المسؤولين في مصر وروسيا لتيسير قدوم الفرقة التي تضم 115 فنان إلى مصر، وترتيب تقديم عرضها في القاهرة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي