No Script

«التربية» تقبل نتيجة الفحص من المختبرات المعتمدة

إنجاز مسحات الـ PCR لـ... طلاب الاختبارات

تصغير
تكبير

- نتائج الفحص في اليوم الأول معظمها سلبية... و«الصحة» ستعلن إجمالي المسحات

فيما أغلقت مدارس الـPCR أبوابها، أمس، معلنة انتهاء عملية فحص طلاب وطالبات الصف الثاني عشر، والدارسين بنظام المنازل غير المطعمين، أكدت وزارة التربية أنه سيتم قبول نتيجة فحص (PCR) من أي مختبر معتمد لدى وزارة الصحة، على ألا تتجاوز مدة الفحص 72 ساعة من وقت أخذ المسحة، قبل موعد بدء امتحانات الدور الأول للصف الثاني عشر غداً.

وذكرت الوزارة، في بيان، أنها عملت على تسهيل الإجراءات والحفاظ على سلامة الجميع، لإتمام الفحص من دون انتظار، مع تلافي أي ازدحام بالمدارس في آخر موعد، لأخذ المسحات.

وجاءت فحوصات الطلبة الذين أجروا المسحات في اليوم الأول، سلبية في نتائج معظمها، فيما أكدت مصادر تربوية لـ«الراي»، أن وزارة الصحة ستعلن العدد الكلي للمسحات في جميع المناطق، ونسبة النتائج الإيجابية والسلبية، وعدد الطلبة الذين يحق لهم دخول الاختبارات الورقية المقررة غداً، من العدد الإجمالي البالغ نحو 49 ألف طالب وطالبة.

وبينت المصادر أن الآلية تمت في كثير من الهدوء والتنظيم، في معظم المناطق على مدى اليومين الفائتين، إلا أن بعض المدارس شهدت ازدحامات محدودة، بسبب عدم انتظام الطلبة في الأحرف الأبجدية والساعات المحددة لكل اسم

من جانبه، قال المدير المساعد في ثانوية الجاحظ للبنين الدكتور مساعد المطيري لـ«الراي»، إن عدد المسحات التي سجلت في اليومين الفائتين في منطقة الفروانية، بلغ 2800 مسحة لطلاب الثاني عشر والمنازل، بواقع 1400 مسحة في اليوم.

اختبارات المصابين... دور أول في 4 يوليو

أعلنت وزارة التربية أن اختبارات الطلبة المصابين، ستتم مع طلبة الدور الثاني في 4 يوليو المقبل، ولكن تعتبر دوراً أول لهم، وسيتمكنون من الالتحاق في الجامعات والتسجيل في البعثات الداخلية والخارجية، ولا مشكلات في هذا الجانب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي