No Script

فيدرر يجتاز كوبر بمعركة ليلية في رولان غاروس

روجر فيدرر
روجر فيدرر
تصغير
تكبير

تأهل روجر فيدرر إلى دور الستة عشر في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس لكنه احتاج إلى استخراج كل قدراته القتالية ليجتاز الألماني دومينيك كوبر في صراع متأخر بملعب فيليب شاترييه ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس مساء أمس السبت.

ولم يكن اللاعب السويسري البالغ عمره 39 عاما والحاصل على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى في أفضل حالاته في بعض الأوقات وافتقر للحسم لكن المصنف الثامن خرج في النهاية منتصرا 7-6 و6-7 و7-6 و7-5 في مباراة انتهت مع الاقتراب من الساعة الواحدة صباحا في باريس.

وهذه أول مباراة لفيدرر في بطولة كبرى بدون مشجعين، في ظل وجود حظر تجول في باريس بعد التاسعة مساء ضمن إجراءات مكافحة كوفيد-19، ولا يبدو أن اللاعب المخضرم استمتع بهذه التجربة خاصة أنه واجه فترة صعبة أمام منافسه البالغ عمره 27 عاما والذي يلعب بيده اليسرى.

وواجه فيدرر صعوبات بسبب الضربات القوية لمنافسه المصنف 59 عالميا لكنه بذل جهدا كبيرا ليحسم أول شوط فاصل في المباراة بعدما استغل خطأ مزدوجا من كوبر في لقطة حاسمة.

ورغم فوز كوبر بالمجموعة الثانية بعد شوط فاصل، عاد فيدرر إلى الطريق الصحيح وفاز بمجموعتين متتاليتين وحسم التأهل وأصبح على موعد مع الإيطالي ماتيو بريتيني.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي