No Script

«هيونداي توسان» 2022... أناقة فريدة ومزايا هائلة

تصغير
تكبير

- رائد ترجمان:
- «توسان» ترفض كل ما هو عادي وتتجاوز كل مواصفات فئتها
- «سانتافي» تمنح العملاء باقة متقدمة من التقنيات المبتكرة
- «كونا» سابقة لعصرها من حيث تصميمها الاستثنائي

بعد إطلاق «توسان» 2022 الجديدة كلياً في السوق الكويتي، قامت شركة شمال الخليج التجارية بعرض هذه السيارة الأيقونية الفاخرة في «الأفنيوز»، إلى جانب مركبتي «سانتافي» و«كونا» الجديدتين، ليتمكن الزوار من محبي العلامة من التعرّف أكثر على مزاياها الفريدة وتصميمها المتألق.

وأشار الرئيس التنفيذي في «شمال الخليج» رائد ترجمان، إلى تميز «توسان» 2022 الجديدة كلياً، و«كونا» ومركبة الدفع الرباعي «سانتافي» بتصميمها العصري والجذاب، وهندستها الصلبة ومزاياها الاستثنائية والتقنيات العالية المتقدمة، لتكون بمتناول العملاء من محبي سيارات العلامة ذات الاعتمادية الطويلة والأداء الفعّال، مؤكداً أن الشركة أتاحت فرصة مميّزة ليتعرّف العملاء على هذه المركبات، فضلاً عن المزايا المذهلة التي تقدمها لدى شراء أي مركبة جديدة.

ولفت إلى عرض سيارات «هيونداي» الجديدة في الأفنيوز (المرحلة الثالثة) من 20 ولغاية 29 مايو، وأن الشركة أتاحت الفرصة أمام العملاء للاطّلاع عن كثب على كل ما تمثله هذه السيارات من تفرّد وأناقة في المزايا والتصميم.

ويأتي ذلك في وقت تؤكد انطلاقة سيارة «توسان» الجديدة كلياً إلى بداية يوم جديد وطريقة جديدة للقيادة، إذ ترفض كل ما هو عادي، وتتجاوز كل مواصفات السيارات في فئتها، وتعيد ابتكار كل جزء وكل قطعة فيها تقريباً.

وتابع أن التصميم الخارجي للسيارة يثير الإعجاب بينما تزخر مقصورتها بمزايا استثنائية من بينها الرحابة المطلقة والراحة الأكيدة والتنوع بالاستخدام الذي يتجاوز كل التوقعات.

«توسان»... لأصحاب الذوق الرفيع

تمتاز «توسان» بشبك أمامي ثلاثي الأبعاد والطراز البارامتري والأسطح البارزة بتصميمها الأنيق، وتؤكد أنها السيارة المثالية لأصحاب الذوق الرفيع ذوي التطلعات المستقبلية، مع مجموعة من التجهيزات الرقمية المتطورة.

وتبرز «توسان» بمصابيحها النهارية المخفية وأقواس العجلات ذات الزوايا والكسوة الجانبية المتباينة، ويتسم تصميمها بشبك أمامي مطلي باللون الفضي، وبمجموعة مصابيح خلفية قياسية، قوالب خارجية محيطة مطلية بالكروم، ومصابيح أمامية «LED»، ومصابيح «LED» صغيرة في المرايا الخارجية الاختيارية، وفتحة سقف بانورامية ونظام باب الصندوق الخلفي، بالإضافة إلى عجلات معدنية مقاس 17 18، و19 بوصة.

وتشكّل لوحة العدادات بطرازها العصري المفتوح ابتكاراً رئيسياً في التصميم الذي يخلق جواً متميزاً وعالي التقنية، بجعلك تشعر بالأمان والاسترخاء والثقة، في حين يعمل نظام مبتكر غير مرئي لضبط التهوية على توزيع الهواء بلطف.

وتوفّر ميزة طيّ المقعد الخلفي مساحة تخزين رحبة تصل إلى 1682 لتراً، بينما يشكل حيّز الركاب مساحات رحبة إضافية تمنح الراحة لجميع الركاب من دون استثناء.

وتتضمن «توسان» نظام المعلومات والترفيه بشاشة مقاس 10.25 بوصة ومكبرات صوت متميزة من «Bose»، في حين تطور الشاشة التي تعمل باللمس وتتزامن مع هاتفك الذكي لتزودك بالترفيه اللامحدود والمعلومات الضرورية التي تحتاجها أثناء القيادة.

ويعتمد أداء المركبة على محرّکات «سمارت ستريم» سعة 2.0، و1.6 و2.5 لتر، ونظام الدفع الرباعي الإلكتروني (HTRAC) الذي يمنح السائق الثقة في التغلب على أصعب ظروف القيادة.

وتطورت وظيفة نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي لتشمل وظيفة الانعطاف عند التقاطع، الذي يعمل على تحذير السائق عند اكتشاف خطر من حدوث اصطدام أمامي بسيارة أو الانعطاف إلى اليسار عند تقاطع، ويستخدم تلقائياً الكبح الطارئ لمنع حدوث الاصطدام فضلاً عن نظام التحكم بالسرعة، ونظام المساعدة لاتباع المسار، ونظام التحذير من الاصطدام الخلفي للسيارات العابرة (RCCW).

«سانتافي»... تقنيات مبتكرة

حدثت «سانتافي» معياراً جديداً رفيعاً في سوق المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV»، إذ تُقدّم للعملاء تصميماً متميزاً وباقة متقدمة من التقنيات المبتكرة.

وتتميز «سانتافي» بأحدث مزايا الأمان والسلامة، مع الحفاظ على سمعة الطراز الشهير وشعبيته وقيمته الممتازة التي اكتسبها منذ إطلاق الجيل الأول في العام 2000، وجعلها فيما بعد أيقونة لعلامة «هيونداي» التجارية، إذ يأتي الجيل الرابع من المركبة مستنداً بثقة على هذا الإرث مع تركيز واضح على المستقبل.

وتأتي «سانتافي» مجهزة بباقة «سمارت سينس» الجديدة من «هيونداي»، والمشتملة على أحدث مزايا السلامة النشطة وأنظمة المساعدة في القيادة التي تعزز الأمان والسلامة أثناء القيادة.

وتتضمن مميزات الأمان نظام المساعدة الذكي عن بعد للمساعدة على صف السيارة، ونظام المساعدة في تجنّب الاصطدام بالمشاة، ونظام التحذير من مرور السيارات بالخلف عند الرجوع، ونظام المساعدة على البقاء في المسار، ونظام التحذير من وجود راكب في المقاعد الخلفية، علاوة على نظام المساعدة في الخروج بأمان من السيارة، ووظيفة معلومات تحديد السرعة.

وتشتمل مقصورة الركاب على 6 وسادات هوائية موزعة في أرجائها، 2 في المقدمة و2 جانبيتين و2 على هيئة ستارة تمتد من صف المقاعد الأمامي إلى الثاني.

«كونا»... تصميم عصري

تمتاز «كونا» الجديدة بتصميمها العصري والأنيق الذي يؤكد اعتمادیتها وقدرتها على الانطلاق بك إلى وجهتك، وتعد هذه المركبة سابقة لعصرها من حيث تصميمها، إذ تبرز هندستها المتطورة والغنية بالتفاصيل الدقيقة المثيرة للاهتمام والمتميزة بتقنيتها العالية، لتشمل نظام «Carplay» مجموعة مصابيح «LED»، وميزة ضبط ارتفاع مقعد السائق كهربائياً، ومستشعرات خلفية، وفتحة سقف كهربائية، فضلاً عن العجلات المعدنية مقاس 18 بوصة والقوالب الجانبية الأنيقة التي تمنحها مظهراً جذاباً.

وتتزود «كونا» بسبعة أنماط للقيادة لإطلاق العنان لقدراتها المتكاملة، ولتغمرك السعادة وأنت تستكشف الطاقة الهادئة والنظيفة، إذ تعد المحركات التي تعمل في الجيل الثالث منها، ما يعني أنها تعتمد على أحدث التقنيات التي تعمل على تحسين كفاءتها واعتماديتها، في حين تأتي المركبة بمحرك 2.0 لتمنحك متعة القيادة المطلقة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي