No Script

إحالة عوض الله والشريف حسن على محكمة أمن الدولة الأردنية

محكمة أمن الدولة في الأردن
محكمة أمن الدولة في الأردن
تصغير
تكبير

أحيل رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله والشريف عبدالرحمن حسن زيد، الموقوفين الرئيسيين في قضية «زعزعة أمن واستقرار الأردن» (الفتنة) التي هزت المملكة أخيراً، على نائب عام محكمة أمن الدولة.

وأوردت «وكالة بترا للأنباء»، الرسمية، أن «مدعي عام محكمة أمن الدولة أصدر اليوم (أمس الأربعاء) قرار ظن بحق المشتكى عليه باسم إبراهيم يوسف عوض الله والمشتكى عليه الشريف عبدالرحمن حسن زيد حسين آل هاشم».

وأضافت أنه «تم رفع القرار وإرسال اضبارة الدعوى إلى النائب العام لمحكمة أمن الدولة لإجراء المقتضى القانوني».

ومن المفترض أن يصدر النائب العام لمحكمة أمن الدولة في ما بعد لائحة الاتهام وتحديد موعد بدء جلسات المحاكمة للنظر في القضية.

وأفرجت النيابة العامة في أمن الدولة في 28 أبريل الماضي عن 16 موقوفاً في هذه القضية بعد مناشدة عدد من الشخصيات من محافظات وعشائر عدة الملك عبدالله الثاني خلال لقاء معه «الصفح عن أبنائهم الذين انقادوا وراء هذه الفتنة».

ونقلت «بترا» حينها عن النائب العام لمحكمة أمن الدولة القاضي العسكري العميد حازم المجالي انه «في ما يتعلق بالمتهمين باسم عوض الله والشريف عبدالرحمن حسن بن زيد، فلم يتم الإفراج عنهما ارتباطاً باختلاف أدوارهما وتباينها والوقائع المنسوبة إليهما ودرجة التحريض التي تختلف عن بقية المتهمين الذين تم الإفراج عنهم».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي