السفير القطري: القمة ستحقق ما يصبو إليه المواطن الخليجي

تصغير
تكبير
كونا - أعرب سفير قطر لدى الكويت عبدالعزيز بن سعد الفهيد عن ثقته بان قمة مجلس التعاون الخليجي المقررة في الكويت في الـ14 من الشهر الجاري «ستحقق ما يصبو اليه المواطن الخليجي من انجازات تساهم في تحقيق الرفاه لجميع شعوب المنطقة»، مضيفا «نحن على قناعة بان انعقاد هذه القمة في الكويت سيدفع بمسيرة التكامل الخليجي المشترك الى الامام وبخطوات اكبر وسيسهم في تحقيق المزيد من المكاسب والانجازات التي يتطلع اليها ابناء الخليج».

وقال الفهيد في تصريح صحافي ان هذه القمة» تنعقد في ظل تطورات اقليمية ودولية وتعقيدات بالغة الحساسية»، مشيرا الى انها «ستكون خطوة ايجابية نحو تسريع خطى التعاون بين دولنا بما يعود بالخير على شعوب المنطقة وليتحقق التكامل الخليجي في جميع المجالات». واشاد بما تحقق من انجازات ايجابية منذ انطلاقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مبينا انها ساهمت في تعزيز الروابط بين دول المجلس في شتى المجالات لاسيما التجارية والاقتصادية الثقافية والاجتماعية.

واضاف ان هناك الكثير من الامور والاتفاقيات التي سيتم التوقيع والعمل عليها خلال القمة منها الاتفاقيات الاقتصادية والاتحاد الجمركي والسوق المشتركة والاتحاد النقدي والربط الكهربائي التي من شأنها ان تعزز التقارب والروابط بين دول المجلس.

واشار الى ان للمجلس «كيانا اقليميا ووزنا في العلاقات الدولية وله مساهمات ايجابية في كل ما من شأنه ان يحقق الامن والاستقرار في المنطقة والعالم».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي