pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«واجهنا حرباً شرسة من أعداء النجاح»

محمد عاشور لـ«الراي»: «كورونا»... دفعني إلى الإنتاج

محمد عاشور في «دار غريب»
محمد عاشور في «دار غريب»

- أتمنى أن أكون قد التحدي»... في «دار غريب»

اعتبر المنتج والفنان محمد عاشور أن لأزمة فيروس كورونا انعكاسات إيجابية بالنسبة إليه شخصياً، «فقد دفعتني إلى اتخاذ القرار لخوض غمار الإنتاج، وبقيت أخطط لأكثر من عام للشروع في هذا المجال، حتى وجدت النص المناسب لمسلسل (دار غريب) الذي يتم تصويره حالياً في مملكة البحرين، وهو من تأليف الكاتب البحريني حسين المهدي، ومن إخراج حسين الحليبي».

عاشور، تحدث لـ«الراي»، قائلاً: «إن هذا الفيروس الصغير الذي أصاب العالم بالشلل ولا يُرى بالعين المجردة، جعلني أصحو من غفوتي، وأشق طريقي نحو الإنتاج، حتى لا يأتي اليوم الذي أقدم فيه رقبتي ومصيري بيد أشخاص آخرين.

كما أشكر الجائحة، لأنها عرّفتني على الأشخاص الذين يمكنني الاعتماد عليهم بأن يكونوا سندي وظهري في وقت الشدائد، في حين تساقطت الأقنعة عمّا كانوا يدّعون بأنهم أصدقاء».

وأوضح عاشور أنه وشريكه رئيس شركة «ماجيك لنس» للإنتاج الفني المنتج محسن ملا حسين قد واجها حرباً شرسة في الفترة الماضية ممن وصفهم بأعداء النجاح، «غير أننا تجاوزنا الحرب بكل اقتدار وخرجنا منها بسلام، وسيكون القادم أفضل وأجمل».

وبسؤاله حول مسلسل «دار غريب»، ردّ قائلاً: «هو عمل حقبوي، حيث يتناول قصة اجتماعية تدور أحداثها حول الصراع بين أفراد الأسرة الواحدة، كما يستعرض أهمية التسامح الذي يجعل المرء يحيا حياة طيبة، ويحمل رسالة إنسانية، مفادها أن فكرة الانتقام قد تودي بصاحبها إلى الجحيم»، معرباً عن أمله بأن يحوز العمل إعجاب الجمهور خلال عرضه في الشهور المقبلة.

وعن دوره في العمل، أفصح عن تجسيده لشخصية «سالم» الذي يعمل بحاراً لدى شخص يدعى «غريب» حيث تربّى في بيته مذ كان صغيراً.

واستدرك قائلاً: «ولكن حين يكبر سالم يقع في حب ابنة (غريب) وتدعى (ندى) بيد أنها لا تبادله المشاعر نفسها بل تعتبره بمنزلة الأخ، وتمضي الأحداث في قالب من الرومانسية والتشويق».

ولفت عاشور إلى أنه فضّل هذا الدور حتى يرى الجمهور إمكاناته كممثل، متمنياً أن يكون على قدر المسؤولية والتحدي، خصوصاً وأن معظم الأدوار التي قدمها في السابق كانت في الدراما الكوميدية، بينما اقتصرت مشاركته في التراجيديا على أعمال محدودة، مبيناً أنه سيطلُّ هذه المرة بمساحة كبيرة.

ولم يَفت عاشور أن يستذكر مآثر زميله المصور حميد الطيف، الذي وافته المنية مساء السبت الماضي أثناء سقوطه من علوٍ أثناء تصوير بعض المشاهد لمسلسل «دار غريب»، معرباً عن حزنه لوفاة من وصفه بـ «صاحب الابتسامة الدائمة، والإنسان المعطاء الذي لا يضن على زملائه في العمل أو في المائدة التي كان يحضرها يومياً خلال شهر رمضان إلى موقع التصوير».

يُذكر أن مسلسل «دار غريب» من بطولة عبدالمحسن النمر وعبدالله بوشهري وسارة العنزي وشيماء رحيمي وجمعان الرويعي، كما يشارك في بطولته المنتج محمد عاشور، إلى جانب محمد الصفار، عبدالرحمن بوصابر، إبراهيم البيراوي، عبدالمحسن القفاص، ابتسام عبدالله، سلوى الجراش، ميس كمر، وغيرهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي