No Script

سيرينا تنجو من مأزق في أول مباراة ليلية ببطولة فرنسا المفتوحة

سيرينا وليامز
سيرينا وليامز
تصغير
تكبير

أفلتت الأميركية سيرينا وليامز من مأزق في أول مباراة ليلية على الإطلاق ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعد تغلبها على الرومانية إيرينا-كاميليا بيجو 7-6 و6-2 في الدور الأول أمس الاثنين.

ووفر المنظمون مباريات ليلية تحت أضواء ملعب فيليب شاترييه لمنح إثارة متأخرة للجماهير، لكن المباراة أقيمت أمام مدرجات خالية بسبب حظر التجول بالعاصمة الفرنسية بسبب وباء كوفيد-19.

ولم تساعد هذه الأجواء وليامز (39 عاما) كثيرا وأهدرت تقدمها 5-2 في المجموعة الأولى أمام بيجو التي انتفضت لتصل إلى شوط فاصل.

وتقدمت بيجو 6-4 بعد ذلك لكن وليامز كانت محظوظة بالعودة ونالت أربع نقاط لتحسم المجموعة الأولى وتحتفل بصيحة قوية في الملعب الفارغ.

وبدت وليامز، بطلة فرنسا المفتوحة ثلاث مرات والتي توقف رصيدها عند 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى منذ 2017 بفارق لقب واحد خلف مارغريت كورت، أكثر ثقة في المجموعة الثانية وحسمتها بدون مشاكل.

واقتربت وليامز في أكثر من مناسبة من معادلة رقم كورت القياسي منذ فوزها بأستراليا المفتوحة عام 2017 في آخر بطولة كبرى تخوضها قبل أن تصبح أما.

وخسرت في النهائي أربع مرات بعد ذلك، وفي وقت سابق من العام الجاري خسرت في قبل نهائي أستراليا المفتوحة.

وبعد ذلك خضعت وليامز إلى جراحة في الفم ولم تشارك سوى في ثلاث مباريات منذ ذلك الوقت، وفازت بواحدة فقط.

ورغم تعثرها في المجموعة الأولى أمام بيجو، أظهرت المصنفة السابعة ما يكفي من قوتها وقاتلت بطريقة توحي بأن بوسعها التقدم لأبعد مدى في باريس.

وقالت وليامز عن مذاق أول مباراة تحت الأضواء في رولان غاروس «للمفارقة المباريات الليلية ليست مبارياتي المفضلة، لكن نتائجي جيدة فيها. من الواضح أن شيئا ما يتعلق بهذه المباريات يجعلني أشعر بالضيق. يجب أن أقول إنه كان من الرائع أن أخوض أول مباراة ليلية على الإطلاق هنا في رولان غاروس. كان هذا شيئا استمتعت به تماما».

وتلتقي وليامز في الدور الثاني مع لاعبة رومانية أخرى وهي المصنفة 174 عالميا ميهايلا بوزارنسكو.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي