No Script

مايكل فالون رئيساً لـ «شراكة أبردين ستاندرد إنفستكورب للبنية التحتية»

مايكل فالون
مايكل فالون
تصغير
تكبير

عينت «إنفستكورب» وشركة «أبردين ستاندرد إنفستمنتس»، وزير الدفاع البريطاني السابق السير مايكل فالون، رئيساً لمشروع البنى التحتية المشترك «شراكة أبردين ستاندرد إنفستكورب للبنى التحتية».

وسيحلّ فالون، الذي عمل في المجلس الاستشاري الدولي لـ «إنفستكورب» منذ 2018، محل اللورد جيري غريمستون الذي انضم إلى الحكومة البريطانية كوزير للاستثمار.

وتسعى «شراكة أبردين ستاندرد انفستكورب للبنية التحتية»، إلى المشاركة في التعافي الاقتصادي والإصلاح بعد جائحة «كوفيد – 19» في بلدان الشرق الأوسط، من خلال الاستثمار في مشاريع البنية التحتية الأساسية المستدامة التي سيكون لها التأثير الإيجابي على المجتمعات المحلية والأجيال القادمة.

ورحب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في «إنفستكورب»، محمد العارضي، بالسير مايكل فالون كرئيسٍ لمجلس الإدارة خلال فترة مثيرة لهذا المشروع المشترك ومستثمرينا الجدد.

وقال إن خبرة فالون الغنيّة في كل من القطاعين العام والخاص، ومعرفته بالعديد من القطاعات، بما في ذلك الطاقة والبنى التحتية، ستكونان مفيدتين في تحقيق نمو الشركة وطموحاتها.

وشكر اللورد غريمستون على مساهمته الكبيرة في أعمال الشركة حتى الآن، آملاً له كل التوفيق في منصبه في الحكومة، لافتاً إلى أنه يبقى صديقاً لـ «إنفستكورب» يحظى باحترام وتقدير كبيرين.

ويأتي ذلك في وقت كان السير مايكل فالون عضواً في مجلس العموم (البرلمان) البريطاني لأكثر من ثلاثة عقود، وشغل عدداً من المناصب الحكومية القيادية، وأبرزها وزير الدفاع من 2014 إلى 2017، كما شغل سابقاً منصب وزير الصناعة والطاقة في حكومة ديفيد كاميرون، ويشغل حالياً منصب نائب رئيس شركة «جينيل إينرجي».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي