pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

المطر طالب بتأجيل الاختبارات أسبوعين

«التعليمية» البرلمانية توصي بعقد اختبارات الثاني عشر «أونلاين»

حمد المطر
حمد المطر

طالب رئيس اللجنة التعليمية البرلمانية النائب حمد المطر وزير التربية بتأجيل امتحانات الثانوية العامة لمدة أسبوعين.

وأشار المطر الى أن التأجيل بهدف إعطاء «فرصة لأبنائنا الطلبة للمذاكرة والاستعداد للامتحانات»، مؤكدا أن «قرار اللجنة التعليمية مع اختبارات أونلاين بسبب عدم وجود تقرير من وزارة الصحة حتى اليوم، إلا أنني أطالب بتأجيل الامتحانات لمدة أسبوعين».

تقرير «التعليمية» البرلمانية

وفي السياق ذاته، رفعت التعليمية البرلمانية تقريرها في شأن اختبارات الصف الثاني عشر إلى مجلس الأمة لعرضه في جلسة الخميس الخاصة موصية بعقد الاختبارات بنظام الـ Online في الوقت الحالي لضمان سلامة الطلبة والعاملين في وزارة التربية خصوصا بعدما امتنعت وزارة الصحة عن تزويد اللجنة بتقريرها.

وجاء في التقرير:

1.امتنعت وزارة الصحة عن تزويد اللجنة بالتقرير الذي سبق وأن طلبته منها التأكيد جاهزية وزارة التربية لعقد الاختبارات الورقية، ومدى ملامة تلك مع الوضع الصحي العام في الدولة.

2. تؤكد اللجنة تخوفها وعدم اطمئنانها لعقد الاختبارات الورقية حيث تبين لها عدم وصول وزارة التربية إلى الجاهزية التامة لضمان سلامة سير عملية الاختبارات الورقية.

التوصيات:

1. عقد الاختبارات بنظام Online في الوقت الحالي لضمان سلامة الطلبة والعاملين في وزارة التربية في ظل عدم الوصول إلى الجاهزية التامة من الناحية الطبية، مع رفض تأجيل الاختبارات.

2. استكمال وزارة التربية التنسيق المشترك مع وزارة الصحة للاستعداد من الآن لعودة الحياة الدراسية لشكلها الطبيعي في العام الدراسي القادم (2021 -2022) إن سمحت الظروف الصحية حينذاك.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي