No Script

اليوسف يشكر «طوارئ كورونا»... ومباراتان ودّيتان لمنتخب الأردن

«الأزرق» يواصل «الاستشفاء» في دبي

كاراسكو يسعى إلى تحقيق الجهوزية البدنية
كاراسكو يسعى إلى تحقيق الجهوزية البدنية
تصغير
تكبير

يواصل منتخب كرة القدم تحضيراته في المعسكر المقام في مدينة دبي الإماراتية ويستمر حتى 29 مايو الجاري، ضمن التحضيرات لخوض التصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

ويخوض «الأزرق» تدريبه الاستشفائي الثالث، اليوم، على ملعب نادي ضباط الشرطة، بعدما استهل برنامجه الإعدادي بخوض تدريبين استشفائيين، صباح ومساء أمس.

ويهدف الجهاز الفني لـ«الأزرق» من اعتماد هذا النوع من التدريبات خلال المعسكر، إلى تجهيز الفريق بدنياً عبر تقنين الأحمال التدريبية ومراعاة كون اللاعبين أنهوا مرحلة مضغوطة خاضوا فيها عدداً كبيراً من المباريات ضمن مسابقة الدوري، وفي فترة زمنية قصيرة.

وفي إطار متصل، ثمّن رئيس مجلس إدارة الاتحاد، الشيخ أحمد اليوسف، قرار «لجنة الطوارئ» بالموافقة على استضافة المباريات المتبقية من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المشتركة ذاتها خلال الفترة من 30 مايو وحتى 15 يونيو المقبل بعدما قرر الاتحاد الدولي «فيفا» استكمالها بنظام التجمع نتيجة صعوبة تنقل المنتخبات في ظل إجراءات الإغلاق التي أقرتها غالبية دول آسيا بسبب فيروس «كورونا».

وتوجه اليوسف بالشكر إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس «اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا»، الشيخ حمد جابر العلي الصباح، وإلى عضوي اللجنة، وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، ووزير الصحة الشيخ باسل الصباح.

كما توجه رئيس الاتحاد بالشكر، إلى وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، عبدالرحمن المطيري والمدير العام للهيئة العامة للرياضة، الدكتور حمود فليطح ونائبه الدكتور صقر الملا، على الجهود التي بذلت لتحقيق هدف الاستضافة.

وأكد اليوسف أن الاتحاد، وبالتنسيق مع اللجنة، سيحرص على تطبيق الاشتراطات الصحية المعمول بها في البلاد كافة والتي تتوافق مع توصيات الاتحادين الدولي والآسيوي.

ويخوض «الأزرق» مبارياته المتبقية أمام منتخبات أستراليا والأردن وتايوان في 3 و7 و15 يونيو على التوالي على استاد جابر الأحمد الدولي.

معلوم أن أستراليا تتصدر المجموعة بـ12 نقطة مع مباراة أقل، أمام كل من الكويت والأردن (10 لكل منهما)، نيبال (3)، وأخيراً تايوان (بلا رصيد).

من جهة أخرى، التحق الثنائي، لاعب النصر المنتقل إلى صفوفه حديثاً، عدي الصيفي وزميله في الفريق بهاء عبدالرحمن، بوفد منتخب الأردن الذي بدأ، أمس، معسكراً تدريبياً في دبي استعداداً لخوض التصفيات.

وكان المدير الفني للمنتخب، البلجيكي فيتال بوركلمانز، اختار قائمة للمعسكر ضمت 30 لاعباً بينهم الصيفي العائد بعد غياب لأكثر العامين.

ويتضمن برنامج إعداد «النشامى» مباراتين وديتين، مع منتخب الإمارات في 24 مايو الجاري، وفيتنام في 31 منه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي