pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

افتتح المخبز أخيراً في لندن

أحمد البدر لـ «الراي»: «Chestnut» في لندن لن يُوقف نشاطي في الكويت

حطّ الشيف أحمد البدر أخيراً رحاله في لندن، لافتتاح مخبز «Chestnut Bakery»، الذي يقول عنه لـ«الراي» إن القرار بافتتاحه اتُخذ منذ عام تقريباً، واصفاً الإقبال بالجيد، ومعلناً «سنظل في الكويت دائماً ولا يوجد شيء يجعلنا نتخلى عن أعمالنا داخلها».

بدأت رحلة البدر مع المطاعم منذ نحو 16 عاماً، اختار فيها أن يؤسس سلسلته الخاصة من المطاعم، فكان في البداية مطعم «Burger Hub»، وبعده كان مطعم «prime&toast»، قبل أن يتجه إلى تأسيس مطعم «eighty6 bistro» ومن ثم كان مطعم «pizzetta»، وبعدها افتتح مطعم «مقرمشة» الذي يقدم الشاورما ومطعم «The Butcher›s den»، إلى جانب مطعم «lzakaya» للمأكولات اليابانية.

ولم يكتفِ البدر بما أسسه، فانطلق نحو المزيد من المطاعم «Habra» و«Lunchroom» و«77josperbar»، وآخرها «Chestnut Bakery».

• متى اتخذت قرار الافتتاح في لندن؟

- تم اتخاذ القرار بافتتاح «Chestnut Bakery» منذ عام تقريباً بالاتفاق مع شركائنا، حيث قرّرنا التوسع في دول عدة، ومن ضمنها لندن لأن مطاعمنا لها مذاق معيّن جاذب للزبائن في جميع دول العالم سواء عربية أو أجنبية.

• وكيف كان الإقبال على الافتتاح؟

- لله الحمد... الأمور كانت تساهيل، كما أن الإقبال كان جيداً بالنسبة إلى اليومين الأولين من الافتتاح، متوقعاً زيادة في الإقبال خلال الأيام المقبلة.

وبالمناسبة، نحن ملتزمون بجميع شروط وزارة الصحة ونتخذ جميع الإجراءات الوقائية من كمامات وقفازات والحفاظ على النظافة والتعقيم.

• هل أعمالك في الكويت مستمرة؟

- طبعاً، وسنظل في الكويت دائماً ولا يوجد شيء يجعلنا نتخلى عن أعمالنا داخل الكويت، وحالياً يتم الفتح للمطاعم والكافيهات بشكل تدريجي من بعد فترة طويلة من الحظر والتي أثرت بشكل كبير على الأوضاع الاقتصادية للمواطنين والمقيمين ونتمنى من الجميع الالتزام، والناس لديهم بعض التخوف وهذا شيء طبيعي، ولكن نأمل قريباً أن تعود الأمور إلى سابق عهدها.

• ما هو تقييمك لإجراءات الحظر والإجراءات الصحية في الكويت؟

- تم التعامل مع الجائحة باحترافيه ومهنية عالية، وكانت الكويت سباقة في الإجراءات التي اتخذتها في مجابهة الفيروس منذ بدايته.

الكويت قامت بإجراءات الحظر والإجراءات الاحترازية بشكل ممتاز ومن بعدها تبعتها دول كثيرة.

وكانت الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الكويت منذ بداية جائحة «كوفيد 19»، محل إشادة المنظمات الصحية الدولية وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية التي أثنت على تلك الإجراءات في أكثر من مناسبة.

• اتجهت أخيراً إلى السعودية قبل أن تتوجه إلى لندن.

لماذا؟

- سيتم افتتاح مطعم «Gun Bun» خلال شهر مايو الجاري في السعودية في مدينة الرياض، وكانت رحلتي أخيراً للسعودية لحضور دورة تدريبية خاصة بالأكلات والاطباق الجديدة.

• مطاعمكم في الكويت هل تم تقدير خسائرها عن الفترة الماضية؟

- خسائرنا كبيرة جداً، وهذا ما تعاني منه الأنشطة الاقتصادية كافة والتي تأثرت سلباً بسبب جائحة كورونا والحظر الكلي والجزئي وإغلاق المطاعم... والحمد لله على كل حال.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي