pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«المالية البرلمانية» تناقش «الخطة الإنمائية» الأحد المقبل

النائب الحمد يسأل باسل الصباح عن المكاتب الصحية الكويتية

النائب أحمد الحمد
النائب أحمد الحمد

تقدم النائب المهندس أحمد الحمد بسؤال برلماني إلى وزير الصحة، الشيخ الدكتور باسل الصباح، بخصوص المكاتب الصحية الكويتية العاملة في دول العالم.

وسأل الحمد عن عدد المكاتب الصحية الكويتية في كل دول العالم وعدد الموظفين الكويتيين العاملين في هذه المكاتب، مطالباً بتزويده بكشوف بأسماء مدراء هذه المكاتب مع مؤهلاتهم العملية وخبراتهم وسنوات عملهم في مناصبهم وبأسماء العاملين في هذه المكاتب من الكويتيين وغير الكويتيين مع تخصصات كل منهم وخبراتهم مفصلاً عن أسمائهم مع الاختبارات التي تقدموا إليها والدرجات التي حصلوا عليها لكل اختبار بالإضافة إلى مؤهلاتهم العلمية.

وأكد الحمد على أهمية المكاتب الصحية بالنسبة للمواطن الكويتي في الخارج وما تقدمه هذه المكاتب من خدمات متنوعة لمساعدة المرضى من المواطنين في الخارج، مشدداً على وجوب توافر قيادات موهلة بالشكل المناسب لقيادة وإدارة العمل في هذه المكاتب، ووجوب وجود كوادر وظيفية وطنية بأكبر عدد ممكن للعمل فيها بما يحقق مبدأ التكويت في الخارج.



من جانب آخر، قال الحمد إن اللجنة المالية البرلمانية ستعقد اجتماعا الأحد المقبل لمناقشة مشروع قانون بإصدار الخطة الإنمائية للسنوات 2020/2025 الذي تقدمت به الحكومة.

وأضاف أن اللجنة قامت بترتيب أولوياتها والتي ستتم مناقشتها خلال اجتماعات متتالية للجنة، مضيفا أن اجتماع اللجنة الأحد سيشمل مناقشة مشروع بقانون في شأن الصكوك المقدم من الحكومة.

وذكر أن اللجنة ستناقش كذلك الاقتراحات بقوانين في شأن تعديل قانون غرفة تجارة وصناعة الكويت، مبيناً أنه من ضمن أولويات اللجنة، كما ستقوم اللجنة بمناقشة الاقتراح بقانون المحال إلى اللجنة من اللجنة التشريعية فيما يخص النصب العقاري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي