No Script

فيدرر يطالب بقرار حازم بشأن إقامة أولمبياد طوكيو

روجيه فيدرر
روجيه فيدرر
تصغير
تكبير

طالب أسطورة كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر أمس الجمعة بقرار حازم في شأن إقامة أولمبياد طوكيو 2020 الصيف المقبل والمؤجل بسبب فيروس، مبدياً تفهمه في حال لم تقم الألعاب.

ويسعى المصنف أول عالمياً سابقاً للفوز بميدالية ذهبية في الالعاب الاولمبية في سجله المزخر بالانجازات باستثناء المعدن الاصفر الاولمبي، علماً انه أحرز ذهبية أولمبياد بكين 2008 في فئة الزوجي مع مواطنه ستان فافرينكا.

وتفتتح الالعاب الاولمبية المؤجلة من العام الماضي جراء تفشي جائحة «كوفيد-19» في 23 يوليو المقبل.

ووصف فيدرر ما يحصل في مقابلة مع القناة السويسرية ليمان بلو بـ «الأمر صعب».

تابع «لا نسمع الكثير من الأمور. وهذا ما يجعلني اعتقد أن الالعاب ستقام، بالرغم من أني اسمع أن الكثير من الناس في طوكيو يعارضون الألعاب».

وأردف الفائز بـ 20 لقباً كبيراً في بطولات غراند سلام «من الواضح أن عدداً كبيراً لم يتلق اللقاح»، كاشفاً تلقيه لقاح فايزر.

وأعلن فيدرر في وقت سابق مشاركته في دورة جنيف الأسبوع المقبل في ثاني مشاركة له في احدى الدورات منذ عودته الى الملاعب بعد توقف دام أكثر من عام بسبب مشاكل في الركبة.

وقال «صراحة لا أعرف ماذا أقول»، مضيفاً «أعشق خوض الألعاب الأولمبية: الفوز بميدالية ذهبية لسويسرا يجعلني فخوراً. ولكن في حال لم يحصل ذلك بسبب الوضع، فسأكون أول المتفهمين».

وختم قائلاً «يحتاج الرياضيون إلى قرار: هل ستقام الالعاب أم لا؟ حتى الآن نشعر بأنها ستقام. نعرف اننا في وضع مرن ويمكنك أن تقرر أيضاً كرياضي إن كنت تريد المشاركة أم لا. في حال شعرت أن هناك الكثير من الرفض، الأفضل عدم الذهاب».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي