pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«إيثريوم» ثاني عُملة مشفّرة تصل قيمتها لنصف تريليون دولار

ارتفعت عملة «إيثريوم»، ثاني أغلى عملة رقمية في العالم، بنسبة 10 في المئة تقريباً خلال 24 ساعة، ووصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند نحو 4350 دولاراً ( العربية.نت).

وفقًا لأحدث البيانات التي نشرها «Coinmarketcap»، تمتلك «إيثريوم» الآن قيمة سوقية تزيد على 500 مليار دولار، كما أصبحت بذلك ثاني عملة مشفرة في العالم تصل قيمتها السوقية إلى هذا الحد.

وقد باتت «إيثريوم» الآن أكثر قيمة من بنك الاستثمار الرائد في العالم «JPMorgan»، يبلغ إجمالي القيمة السوقية لشركة «JPMorgan Chase» حالياً نحو 480 مليار دولار.

وشهدت «إيثريوم» ارتفاعاً منذ بداية عام 2021، وتجاوزت العملة المشفرة القيمة السوقية لبنك أوف أميركا وباي بال في وقت سابق من هذا العام.

وكان كبار أصحاب المصلحة في «إيثريوم» نشطين خلال الأسبوع الماضي. وهذا الانفجار في النشاط الذي بدأ في 3 مايو كانت له علاقة كبيرة بالارتفاع إلى مستوى 4200 دولار الذي كسرته العملة المشفرة، بحسب ما ذكرته شركة التحليلات «Santiment» على «تويتر».

وحالياً، أصبحت «إيثريوم» تهيمن على حصة 19.6 في المئة من سوق العملات المشفرة، وهو أعلى مستوى لها على الإطلاق.

وأحدث ارتفاع في أسعار «إيثريوم» جعل فيتاليك بوتيرن، الشريك المؤسس لعملة «إيثريوم»، واحداً من أصغر أصحاب المليارات في عالم العملات المشفرة بعد أن وصلت حيازته إلى ما يقرب من 1.4 مليار دولار من حيث القيمة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي