No Script

بالتعاون مع هيئة الصحة في دبي

«طيران الإمارات» تتحقّق رقمياً من سجلات «كوفيد- 19» للمسافرين

تصغير
تكبير

بدأت «طيران الإمارات» وهيئة الصحة في دبي تطبيق التحقّق الرقمي الكامل من السجلات الطبية المتعلقة باختبارات ولقاحات «كوفيد-19» للمسافرين المقيمين في الإمارات.

وأصبح بإمكان عملاء «طيران الإمارات» الذين أجروا اختبار «PCR» في دبي، اختيار عمل إجراءات السفر من دون الحاجة إلى تقديم وثائق صحية ورقية خاصة بـ«كوفيد-19».

وسيجري بالإضافة إلى ذلك التحقق رقمياً من سجلات الذين تلقوا اللقاح في أحد المراكز التابعة لهيئة الصحة بدبي، إذ ستوفر إجراءات التحقق الجديدة المبسطة الإنجاز السريع والآمن لإجراءات العملاء المغادرين من مطار دبي الدولي، ليتم بعدئذٍ مطابقة المعلومات مع متطلبات دخول الوجهة المقصودة.

وستقوم «طيران الإمارات» بمعالجة معلومات «كوفيد-19» المتعلقة فقط بمتطلبات دخول وجهة العميل، ومعالجة التصاريح اللازمة للحالات الطبية الأخرى عند الحاجة، إذ إنه وبمجرد اكتمال إجراءات السفر، ستُحذف على الفور جميع المعلومات المتعلقة بسجلات العملاء الطبية من أنظمة الشركة.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في «طيران الإمارات»، عادل الرضا، إن الإمارات من الدول الرائدة في استخدام التكنولوجيا والتطبيقات الرقمية، وتدعم هذا التوجه بقوة، لافتاً إلى تماشي هذه المبادرة مع رؤية الحكومة.

وأضاف «يسعدنا اتخاذ هذه الخطوة في قطاع الطيران للتعاون مع هيئة الصحة بدبي في ربط الأنظمة، لتعزيز تجربة العملاء من خلال معالجة المستندات ذات الصلة بصورة فعالة وآمنة».

وتابع «تعد شراكتنا مع هيئة الصحة بدبي في إدارة سفر الركاب فريدة من نوعها، وخطوة أولى نحو مبادرات أخرى سيتم إطلاقها في المستقبل القريب، في دليل على نهج دبي الرائد في تقديم حلول رقمية مبتكرة عبر مختلف جوانب الخدمات».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي