No Script

سلّمت العملاء 72 ألف مركبة جديدة حول العالم

«بورشه»: 1.2 مليار يورو عمليات تشغيلية في الربع الأول

تصغير
تكبير

حققت «بورشه» نتائج جيدة بلغت 1.2 مليار يورو في الربع الأول من العام 2021‏، أي أكثر من ضعف إجمالي نتائج العمليات التشغيلية في الفترة نفسها من العام الماضي، والتي بلغت 572 مليون يورو.

وارتفعت إيرادات المبيعات من 6 مليارات يورو في الربع الأول من العام السابق إلى 7.7 مليار يورو في الربع الأول من هذا العام، محققة زيادة قدرها 28 في المئة.

وارتفع العائد على المبيعات من 9.5 إلى 16.2 في المئة، لتحافظ «بورشه» بفضل هذه الإنجازات، على مكانتها كواحدة من أكثر شركات السيارات تحقيقاً للأرباح في العالم‏.

وقال نائب رئيس المجلس التنفيذي عضو المجلس التنفيذي للشؤون المالية وتقنية المعلومات في شركة «بورشه إيه جي»، لوتز ميشكه «كانت بداية العام جيدة للغاية، ونتوقع أن نحقق مجدداً هدفنا الإستراتيجي المتمثل في تحقيق عائد قدره 15 في المئة على المبيعات في السنة المالية 2021».

وأضاف ميشكه «يعتبر تحقيق هذا الهدف إنجازاً كبيراً، نظراً للاستثمارات الضخمة التي نرصدها في التنقل الكهربائي والرقمنة والاستدامة مقارنة بالأعوام السابقة، إذ تؤكد نتائج هذا الربع من العام أننا نتمتع بوضع مالي ممتاز من حيث التكاليف والإيرادات وعلى مستوى تنوع طرازاتنا»‏.

وتابع «يؤكد صافي التدفقات النقدية القوية الذي يتخطى 1.5 مليار يورو أن شركتنا تمتلك هوامش تشغيلية قوية، وإذا لم تتسبب مشكلة نقص أشباه الموصلات في إعاقة انطلاقتنا الناجحة في العام 2021‏، فأتوقع أن نكون قادرين على تحقيق نتائج تشغيلية قياسية في نهاية العام».

وأشار ميشكه إلى أن الشركة ستواصل المضي قدماً في تنفيذ «برنامج الأرباح 2025‏» بشكل ممنهج، وأنه رغم تحقيق كل هذا النجاح، يجب عدم نسيان أن هناك تحديات كبيرة، وأنه يتحتم مواصلة البحث عن مصادر جديدة لتحسين الإيرادات وتوفير التكاليف.

من جهته، قال رئيس المجلس التنفيذي في«بورشه إيه جي»، أوليفر بلومه «وراء هذا الأداء القوي فريق عمل مميز، فعملنا الجماعي يتيح لنا إدارة الشركة بدقة في ظل هذه الظروف الاستثنائية، معتمدين على مجموعة منتجاتنا الجديدة والجذابة».

وأضاف بلومه:«سنبيع عدداً أكبر بكثير من سيارات تايكان هذا العام مقارنة بالعام 2020‏، إذ بلغ عدد المركبات الجديدة التي تم تسليمها للعملاء خلال الربع الأول من هذا العام تقريباً نصف إجمالي عدد السيارات المباعة في العام 2020، وهناك أيضاً حقيقة مشجعة تدعو للتفاؤل وهي أن نحو 50 في المئة من المشترين هم من العملاء الجدد، ما يعني أن (تايكان) تساهم في زيادة محبي العلامة».

وسلمت «بورشه» ما يقرب من 72 ألف سيارة جديدة للعملاء في جميع أنحاء العالم خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، بزيادة سنوية قدرها 36 في المئة.

وكانت «ماكان» السيارة الأكثر شعبية، وبيع منها 22458 سيارة جديدة، فيما شهد الربع الأول أيضاً ارتفاعاً في الطلب على«تايكان»أول سيارة رياضية كهربائية بالكامل من«بورشه».

وتم تسليم 9072 سيارة «تايكان»جديدة للعملاء، وهو عدد يقارب السيارات المباعة من طراز «911» الرياضي الرائدة ‏(9133 سيارة).

وتعزى الزيادة الكبيرة في الإيرادات ونتائج العمليات التشغيلية إلى الانكماش الاقتصادي الناجم عن جائحة فيروس كورونا في الربع الأول من العام الماضي‏.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي