pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

فريق العمل أعاد المشاهد إلى أجواء السبعينات

«الثنائيات»... تتألق في «شليوي ناش»

لكل عمل درامي سمة أوعلامة، قد تميزه أحياناً عن غيره من الأعمال!

ولعلّ «الثنائيات» الفنية الناجحة في المسلسل التلفزيوني «شليوي ناش»، للكاتب عبدالله السعد والمخرج عيسى ذياب، هي أبرز هذه السمات التي راهن عليها فريق العمل... ولا شك أنه كسب الرهان بامتياز.

كما أضاء العمل خلال عرضه على شاشة رمضان على عدد من الموضوعات الاجتماعية والإنسانية الممزوجة بكوميديا الموقف، إذ تدور بعض الأحداث في فترة السبعينات من القرن الماضي، «حيث الصداقة وقتذاك تُبنى على الأمانة والوفاء والتضحية».

وفي المقابل، تناول المسلسل بأسلوب بسيط وهادف، طمع البشر والمصلحة الشخصية الأزلية، بالإضافة إلى خطوط الحب والمعاناة، وغيرها الكثير من القضايا، وخصوصاً العلاقات الاجتماعية والأسرية.

ويُحسب للمخرج عيسى ذياب أنه قدم قصة المؤلف عبدالله السعد بكل أريحية من دون تقعيد، مستعيناً بكل ما يتعلق بأجواء «السبعينات» في الكويت، من ديكورات وسيارات وملابس وإكسسوارات، وما إلى ذلك.

وبالحديث عن «الثنائيات»، فلا نغفل الفنان السعودي عبدالله السدحان الذي أطلّ على جمهور الشاشة الرمضانية بشخصية «شليويح» وهو حارس مدرسة فرضت عليه الدنيا هذه المهنة، كما يتميز بالحكمة وتحمل كل ما يحدث حوله بالصبر، وقد شكل ثنائياً ناجحاً مع صديقه «ناشي» (يعقوب عبدالله)، حيث بدا التفاهم والانسجام واضحاً بينهما في سياق الأحداث الدرامية، رغم أنهما من جيلين مختلفين.

كذلك فعلت الفنانة لطيفة المجرن «أم شليويح» وشهد سلمان «أم ناشي» حيث جمعتهما الكوميديا العفوية، كما أعادتا المشاهد إلى «زمان الطيبين» من خلال الأسلوب والأداء التمثيلي. فقد كان الثنائي جميلاً وطريفاً بينهما.

أما الفنانة مرام البلوشي فقد نجحت في الأداء المنفرد عبر تقديمها لدور «أماني» المرأة التي لا تهتم إلا لمصلحتها... ومن بعدها الطوفان، وبدت شخصيتها صلبة، وتتعامل بـ«مكر النساء» حتى في بيتها ومع أهلها. كما قدمت الفنانة ياسة دور والدة أماني بكل اقتدار.

وظهر الفنان محمد العجيمي في دور جديد عليه، وهو الرجل الثري والقاسي الذي عادة ما يكون عصبياً، كذلك نجح الفنان عبدالعزيز النصار في تجسيد دور الشاب الجشع الذي يسعى لتحقيق أهدافه، حتى لو تم ذلك بطرق ملتوية.

يُذكر أن المسلسل شارك في بطولته كل من عبدالله السدحان وعبدالإمام عبدالله ويعقوب عبدالله ومحمد العجيمي، ومرام البلوشي ولطيفة المجرن وعبدالعزيز النصار وشهد سلمان وحصة النبهان، وغيرهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي