pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

السماح للمسافرين من الكويت بدخولها مباشرة... بشروط صحية

بريطانيا ستصبح خالية من «كورونا» منتصف الصيف

توقع الرئيس السابق لفرقة مهام التطعيم في المملكة المتحدة كلايف ديكس أن تصبح بريطانيا خالية تماماً من فيروس كورونا المستجد وسلالاته المتحورة بحلول منتصف فصل الصيف المقبل.

ديكس، الذي تنحى من منصبه قبل أسبوع، أدلى بهذا التكهُّن التفاؤلي في سياق مقابلة أجرتها معه صحيفة «ديلي تليغراف»، حيث أوضح أنه استند في ذلك إلى أنه من المتوقع أن تشهد نهاية شهر يوليو المقبل تطعيم جميع سكان المملكة المتحدة إما تطعيماً كاملاً أو بالجرعة الأولى على الأقل.

وأضاف ديكس قائلاً: «أتوقع أنه لن يكون هناك فيروس كورونا في المملكة في وقت ما من شهر أغسطس المقبل. سنكون عندئذ قد وفرنا الحماية التطعيمية لجميع السكان ضد الفيروس وتحوراته المعروفة، وبالتالي سنصل آمنين إلى فصل الشتاء المقبل».

وجاءت توقعات ديكس بالتزامن مع تصريحات أدلى بها وزير نشر التطعيمات في المملكة ناظم الزهاوي الذي قال إن علماء بريطانيين يعكفون حالياً على دراسة عدد من الاحتمالات استعداداً لإطلاق حملة لتطعيم جميع سكان بريطانيا بجرعة تعزيزية من لقاحات كورونا ربما في فصل الخريف المقبل، وذلك بهدف ضمان عدم اندلاع موجة ثالثة من الجائحة.

وقال: «قد نقرر أننا بحاجة إلى تعزيز الاستجابة المناعية لدى الناس، ولدينا اللقاحات اللازمة للقيام بذلك سواء احتجنا إليها أو لا»، مشيراً إلى أنه «من الممكن تأجيل تلك الجرعة التعزيزية حتى يناير أو فبراير من العام المقبل لضمان الحصول على استجابة مناعية عالية».

وأعلنت بريطانيا، أخيراً، أنها ستستأنف السفر الدولي اعتبارا من 17 مايو الجاري، ولكنها ستحد من عدد الوجهات المفتوحة، وذلك مع خروجها بحذر من قيود الإغلاق، وصنفت الكويت ضمن قائمة الدول المسموح للمسافرين منها بالدخول إلى أراضيها بشروط صحية تتضمن الالتزام بالحجر الصحي وإجراء مسحات «بي سي ار».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي