pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

أول مجمع تجاري في الكويت يدشن مركز تطعيم لجميع العاملين به

تطعيم ميداني لـ 10 آلاف شخص في «أفنيوز»


- وزارة الصحة:
- استكمال الحملة لتطعيم جميع عاملي المجمعات التجارية المركزية
- مسح البطاقة المدنية لإدخال البيانات... والتطعيم خلال دقائق
- إدارة الأفنيوز:
- تخصيص 4 مناطق داخل المجمع وتجهيزها بمئات المقاعد والأدوات
- كوادر طبية مدربة للتطعيم والإجابة عن الاستفسارات والمتابعة الطبية
- إقبال كبير من جميع العاملين ضمن خطة منظمة وجدول زمني محدد بدقة

دشنت وزارة الصحة المرحلة الثانية من حملة الوحدات الميدانية المتنقلة، للتطعيم ضد فيروس «كورونا» المسبب لمرض «كوفيد -19»، لتشمل تقديم الخدمة لمختلف العاملين في المجمعات التجارية المركزية في البلاد، والتي من المنتظر أن تشمل في محطتها الأولى 10 آلاف موظف وعامل في مجمع الأفنيوز.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند، إن الخدمة تأتي ضمن جهود الوزارة في المكافحة والتصدي لهذه الجائحة، وتوسيع قاعدة المستفيدين من لقاح «كوفيد-19».

وأفاد السند بتواصل الاستعداد لهذه المرحلة من خطة الحملة، وتزويد الوحدات الطبية المتنقلة بمختلف التجهيزات اللازمة لاستقبال المستفيدين، بما يضمن سلاسة سير إجراءات التطعيم، وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأشار إلى بعض أبرز الإجراءات التنظيمية الخاصة باستقبال وتسجيل المستفيدين، بما يضمن سرعة ودقة تقديم الخدمة، عبر مسح البطاقة المدنية للفرد لإدخال البيانات واستكمال التسجيل، ومن ثم إتمام عملية التطعيم في غضون بضعة دقائق.

وأوضح أن الحملة ستتواصل اليوم في مجمع الأفنيوز على فترتين، ومن المتوقع أن تنتهي من تقديم الجرعة الأولى من التطعيم لنحو 10 آلاف شخص من العاملين في المجمع، على أن تتواصل خلال الأيام المقبلة أعمالها، للانتهاء من تطعيم العاملين في المجمعات التجارية في البلاد.

وفي إطار التشجيع على تلقي لقاح «كوفيد-19»، وانطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية، دشنت إدارة الأفنيوز أمس، مركزاً ميدانياً لتطعيم جميع العاملين في الأفنيوز وإدارته لمدة يوم واحد، لمساندة جهود وزارة الصحة من أجل تعزيز المناعة المجتمعية لمواجهة جائحة «كورونا»، وللحفاظ على صحة وسلامة العاملين في الأفنيوز وتوفير بيئة عمل آمنة وسليمة للجميع، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات الحصول على اللقاح، وضمان تطعيم أكبر عدد ممكن من العاملين.

وتم تخصيص 4 مناطق داخل الأفنيوز، تم تجهيزها بمئات المقاعد وجميع الأدوات التي تسهل عملية التطعيم، إلى جانب استعداد لجان تنظيمية عدة من إدارة الأفنيوز، للإشراف على سير العمل بداخل مركز التطعيم.

كما قامت وزارة الصحة بإمداد 9.500 الف جرعة لقاح إلى الأفنيوز، إلى جانب عدد كبير من الكوادر الطبية المدربة على إعطاء اللقاح، والإجابة عن الاستفسارات والمتابعة الطبية بعد الحصول على التطعيم.

وعلى مدار يوم كامل، شهد المركز إقبالاً كبيراً من جميع العاملين في الأفنيوز، لتلقي اللقاح، ضمن خطة منظمة وجدول زمني محدد مسبقاً بدقة، حيث حرصت إدارة الأفنيوز على التواصل مع إدارة جميع المحلات في وقت مبكر، لجمع البيانات وتنسيق خطة تلقي اللقاح، وهو ما نتج عنه نجاح الأفنيوز في أن يكون أول مجمع تجاري في الكويت يدشن مركز تطعيم لجميع العاملين به.

وأكد بيان الإدارة، على أنه بعد إتمام عملية التطعيم، على ضرورة استمرار جميع العاملين بداخله على اتباع توصيات وزارة الصحة من خلال تطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية من ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي والحرص على التعقيم باستمرار لضمان تحقيق أعلى مستويات السلامة والحفاظ على صحة الجميع.

34758 موظفاً تلقوا التطعيم ميدانياً

في سياق الجهود السابقة لحملات الواحدات المتنقلة، أشار السند إلى أن أكثر من 34758 موظفاً ممن لديهم تواصل مباشر مع الجمهور، تلقوا التطعيم عبر هذه الخدمة في مرحلتها الأولى، من بين موظفي عدة جهات، كالجمعيات التعاونية والمساجد والقطاع المصرفي والشركات المصنعة للمواد الغذائية ودور السينما وغيرها.

«خلونا نرجع نفس قبل»

أطلقت إدارة الأفنيوز في وقت مبكر من عام 2021 وبالتزامن مع وصول اللقاحات إلى الكويت، مبادرة «خلونا نرجع نفس قبل... بادر... سجّل... طعم»، بهدف تشجيع المواطنين والمقيمين على التطعيم للتصدي لفيروس كورونا والحفاظ على صحة وسلامة المجتمع، حيث يعد التحصين من خلال التلقيح الطريقة الأكثر أماناً للحد من انتشار فيروس كوفيد-19، والوصول إلى المناعة المجتمعية والعودة إلى الحياة الطبيعية.

قريباً... «فايزر» للأعمار من 12 إلى 15 سنة

رأى رئيس المكتب الصحي في واشنطن الدكتور فيصل الصفي، إن اعتماد تطعيم فايزر للفئة العمرية 12- 15 سنة يبدو قريباً، حيث سيبحث الاعتماد من خلال منظمة الأدوية الأميركية الأسبوع المقبل.

وقال الدكتور الصفي، إن من المتوقع حصول اللقاح على الاعتماد اللازم، للبدء فوراً بالتطعيم لتلك الأعمار.

الكويت في «القائمة الصفراء» لدخول بريطانيا

وضعت بريطانيا الكويت في القائمة الصفراء، للدول المسموح للقادمين منها مباشرة، بالدخول إلى أراضيها.

‏ووفق القائمة، يخضع المسافرون من الكويت مباشرة إلى بريطانيا لحجر صحي مدته 10 أيام، على أن يكونوا حاصلين على نتيجة فحص PCR سلبية، ويتم إجراء فحصين آخرين لهم في اليوم الثاني واليوم الثامن من الوصول.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي