No Script

أكد أن الشركة ستكون مرنة واستباقية

طارق سلطان: «أجيليتي» ستركز على تنمية شركاتها المربحة وتحديد فرص نموها التالية

تصغير
تكبير

- عمومية الشركة أقرّت توزيع 10 في المئة نقداً و10 منحة عن 2020

أوضح نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في شركة «أجيليتي»، طارق سلطان، أن الشركة ستبقى ملتزمة بتعزيز القيمة لمساهميها وتحقيق رؤيتها، وستواصل الحفاظ على مكانتها، وستكون مرنة واستبقيةة بينما تحدد طريقها للمضي قدماً.

وقال سلطان على هامش عمومية الشركة التي عقدت افتراضياً أمس، إن «أجيليتي» ستركز على تنمية مجموعة شركاتها المربحة وأعمالها القائمة وتحديد فرص جديدة للمرحلة التالية من نموها.

ووافقت العمومية على جميع بنود جدول الأعمال، بما في ذلك النتائج المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2020، وتوصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 10 في المئة أي 10 فلوس لكل سهم، وأسهم منحة بنسبة 10 في المئة أي 10 أسهم لكل 100 سهم.

وتسري هذه التوزيعات على المساهمين المسجلين في سجلات الشركة في نهاية يوم الاستحقاق المحدد له 31 مايو2021، على أن يتم توزيع الأرباح في 3 يونيو المقبل، في حال استطاعت الشركة الانتهاء من الإجراءات ذات الصلة.

وستتم التوزيعات النقدية إلكترونياً عبر الحسابات البنكية للمساهمين المسجلة لدى الشركة الكويتية للمقاصة، إذ يتوجب عليهم مراجعتها لتحديث بياناتهم إذا لزم الأمر.

وكانت «أجيليتي» قد أعلنت عن نتائجها المالية لعام 2020 محققة صافي أرباح بقيمة 41.6 مليون دينار بربحية 21.73 فلس للسهم الواحد، بتراجع قدره 52.1 في المئة عن العام الماضي.

وبلغت إيرادات الشركة 1.6 مليار دينار بزيادة 2.7 في المئة، بينما بلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 162.4 مليون دينار بتراجع 15.9 في المئة.

ونتائج العام الماضي تشتمل على تكاليف غير متكررة تتعلق بمصاريف إعادة الهيكلة الخاصة بـ «كوفيد-19»، بقيمة 12.5 مليون دينار و28 مليون دينار مصاريف متعلقة بخسارة أرض أمغرة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي