pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«نفتقد زمن الأفلام السينمائية المميزة»

مي عبدالله: سأُغني «الدنيا ربيع»... وأرتدي فستان السندريلا الأحمر

مي عبدالله
مي عبدالله

في داخل كل إنسان هناك إنسان آخر غيره، يسكن في أحلامه، ويدور في باله دوران العصافير على أعشاشها ! لربما اختلفت طباعهما، ولربما كانت لديهما التطلعات والأفكار نفسها، التي تتشابه في ما بينها من حيث المبدأ، على الأقل. هذا بالنسبة إلى الإنسان العادي.

أما الفنان، ففي داخله فنان نفسه، قد يهوى الإبداع والتحليق عالياً في عباب الخيال، لينطلق في مخيلته نحو كواكب بعيدة خارج المجرات الفنية المعروفة في عالم النجومية. وقد يَود لو أن عقارب الزمن تعود به عشرات السنين إلى الماضي الجميل، ليُجسّد دوراً لشخصية فنية قديمة أو تاريخية، لطالما أحبّها وشعر بقربها إليه.

... «في القالب»، زاوية رمضانية تضيء على نجوم الفن والإعلام، ممن تعلّقوا بشخصيات معينة في الماضي أو الحاضر، ويحلمون بتقمّصها فنياً. فكان لنا هذا اللقاء مع الفنانة مي عبدالله.

• مَنْ الفنانة أو الشخصية العالمية أو العربية التي تريدين أن تتقمّصي شخصيتها؟

- سعاد حسني، فهي فنانة ليس لها مثيل في تاريخ السينما منذ نشأتها في أكثر من شيء، مثل تثقيفها لذاتها وموهبتها وروحها وإنسانيتها وتنوّع أدوارها. وكانت أولى خطوات نجاح سعاد حسني في ظهورها الأول عبر فيلم «حسن ونعيمة» الذي يُعتبر النسخة العربية لمسرحية روميو وجولييت، ومنها انطلقت للشهرة والنجومية.

• ما الفيلم الذي تريدين أن تتقمّصي الدور ذاته لها؟

- فيلم «أميرة حبي أنا» للسندريلا، وهو من أشهر أعمالها، وسأُغني أيضاً أغنية «الدنيا ربيع» التي توجد ضمن أحداث الفيلم. وفي حال عُرض عليّ، أوافق وبلا تردد، لأنها تعتبر فنانة متعددة المواهب حيث كانت تقوم بالتمثيل والغناء وفن الاستعراض في العديد من أعمالها، وتعد واحدة من أشهر الفنانات في مصر والوطن العربي.

• ما أكثر جملة أو الأفيهات التي تتذكرينها للفنانة؟

- كثيراً ما سمعنا البعض يتحدث عن «اللون البمبي»، مثلاً بأن يقتبس من كلمات أغنية الفنانة سعاد حسني «الدنيا بقى لونها بمبي». وفي فيلم «الزوجة الثانية» لها جمل مشهورة منها «زي ما ليكي أني ليا، وأكتر... أني معايا الواد أني أم الواد»، وأيضاً أتذكر كل كلامها وافيهاتها وحواراتها لأنها تعجبني.

• وما الفستان الذي كنتِ تتمنين أن ترتديه للفنانة؟

- فساتين السندريلا سعاد حسني كلها، إذ كانت متجددة دائماً في إطلالاتها وتحسن اختيار أزيائها لتتناسب مع قوامها وستايلها الخاص. أتوقع أن يتفق معي الكثيرون بأن سعاد حسني تُعد واحدة من رائدات الموضة والأزياء في الشرق الأوسط على كل من الشاشتين الصغيرة والكبيرة. في فيلم «أميرة حبي أنا»، خصوصاً فستانها الأحمر الذي ارتدته في أغنية «الدنيا ربيع» وكان يتماشى مع المكان المليء بالزهور والورود، ما أعطى حيوية وطبيعة وجواً أكثر للأغنية. وفساتينها في فيلم «خلي بالك من زوزو»، وهو فيلم استعراضي كتبه صلاح جاهين وأخرجه حسن الإمام.

• هل تفضلين أفلام المغامرات أم الأكشن أم الكوميدي؟

- المغامرات والرومانسي والكوميدي، سواء أفلام أو مسلسلات.

• هل تتمنين أن تكوني في زمن هذا الفنان أو الشخصية أم تفضلين هذا الزمن الذي نحن فيه؟

- أفضّل زمن الفن الجميل من دون أدنى شك، وهو كان زمن الأفلام السينمائية المميزة التي نفتقدها الآن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي