pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

حقّقت 4.27 مليون إيرادات تشغيلية خلال الربع الأول

«الصالحية العقارية» تربح 1.88 مليون دينار

غازي النفيسي
غازي النفيسي

- النفيسي: دعمنا إيرادات الشركة ومركزها المالي بالتخارج وإتمام صفقات في ألمانيا والمملكة المتحدة

حقّقت شركة الصالحية العقارية صافي ربح بقيمة 1.88 مليون دينار، بربحية 3.8 فلس للسهم خلال الربع الأول من العام الجاري، بالمقارنة مع ربح بقيمة 2.2 مليون دينار بربحية 4.6 فلس للسهم، بانخفاض 17 في المئة.

وبيّنت إدارة الشركة أنه بالرغم من التراجع في صافي الأرباح المرحلية إلّا أن البيانات المالية تُشير بوضوح إلى استقرار في نتائج أعمالها مقابل الفترة المقارنة من العام الماضي قبل بدء أزمة فيروس كورونا.

وبلغت الإيرادات التشغيلية للشركة خلال الربع الأول من العام الجاري نحو 4.27 مليون دينار، فيما شهدت المصروفات التشغيلية انخفاضاً بنسبة 76 في المئة إلى 1.15 مليون دينار.

وسجلت موجودات الشركة 372 مليون دينار، بينما انخفضت حقوق الملكية بنسبة 6 في المئة إلى 154.7 مليون دينار، نتيجة توزيع الأرباح النقدية عن عام 2020 للمساهمين خلال فترة الربع الأول من العام الجاري مقابل توزيع أرباح 2019 في الربع الثاني من 2020.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، غازي فهد النفيسي، إن الربع الأول من العام الجاري شهد انخفاضاً في الإيرادات التشغيلية، لاسيما الإيرادات من عمليات عقارية والعمليات الفندقية.

وأشار إلى استمرار التراجع في إيرادات الفنادق مع انعدام شبه كامل لنسب الإشغال الفندقي، نتيجة استمرار الإجراءات الحكومية الاحترازية المتعلقة بأزمة فيروس كورونا، وعودة فرض الحظر الجزئي في البلاد وتوقف حركة الطيران بشكل كبير.

وأوضح أن توقف تجميع بيانات شركة هدية القابضة في ألمانيا ضمن ميزانية الشركة لسنة 2020، بعد إتمام صفقة بيع 90 في المئة من الشركة الألمانية، كان سبباً جوهرياً للتراجع في إجمالي الإيرادات.

وأضاف النفيسي أنه على الرغم من ذلك فإن النتائج الإجمالية للشركة لم تتأثر كثيراً، مشيراً إلى قدرة «الصالحية» على دعم إيراداتها ومركزها المالي عبر التخارج وإتمام صفقات في ألمانيا والمملكة المتحدة، وتحقيق عوائد مجزية ساهمت في حفاظها على استقرار أدائها الإجمالي، ومؤكداً جودة أصولها في الداخل والخارج وكفاءة إدارتها وتطور العمليات التشغيلية في مشروعها الأحدث وهو مشروع «العاصمة» في منطقة شرق.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي