No Script

دبي متفائلة بعودة الزوار لكن التنبؤ بالأعداد صعب بسبب كورونا

عصام كاظم
عصام كاظم
تصغير
تكبير

قال الرئيس التنفيذي لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي إنه متفائل للغاية بعودة سياحة الأعمال والترفيه هذا العام لكن الجائحة جعلت من الصعب التنبؤ بالأعداد المتوقعة.

وشهدت دبي التي أبقت حدودها مفتوحة منذ إعادة فتحها في يوليو يوليو الماضي وصول 1.26 مليون زائر في الربع الأول من العام.

وفي العام الماضي انخفض عدد الزوار بنسبة 67 في المئة إلى 5.5 مليون زائر.

وقال الرئيس التنفيذي لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي عصام كاظم للصحافيين، اليوم الثلاثاء، إنه متفائل للغاية بالأعداد هذا العام، لكنه قال إن التوقعات غير واضحة لأن بعض الأسواق المنتظر أن تسمح بالسفر الدولي تفرض في الحقيقة قيودا عليه.

ولم يحدد سوقا بعينها.

وعلقت بريطانيا، وهي وجهة رئيسية ينطلق منها القادمون إلى دبي، أغلب الرحلات المباشرة من الإمارات وفرضت حجرا صحيا في فنادق على الوافدين الذين زاروا الدولة الخليجية أخيراً.

وفي الفترة الأخيرة منعت الإمارات إلى حد كبير دخول من زاروا الهند التي هي سوق رئيسية أخرى.

وقال كاظم إن أحداثا كبرى، مثل معرض إكسبو 2020 الذي يبدأ في أكتوبر، ستساعد في جذب الزائرين إلى دبي.

وكانت دبي واحدة من أولى الوجهات التي تفتح أبوابها أمام الزائرين الأجانب في يوليو الماضي. وأثار ذلك انتقادات دولية بعد تهافت الزائرين في ديسمبر في وقت تزامن مع الموجة الثانية من العدوى في الإمارات.

وما كان من دبي إلا أن قلصت الطاقة الاستيعابية في الفنادق والمطاعم، لكنها أحجمت عن العودة للقيود المشددة التي طبقتها حين بلغت الإصابات معدلا يوميا قياسيا.

وتراجعت الإصابات بالإمارات منذ ذلك الحين إلى نحو 1900 حالة يوميا انخفاضا من الذروة التي بلغتها في فبراير حين سجلت 3977 حالة في يوم واحد، لكن العدد يظل أعلى مما وصل إليه في ديسمبر.

ولا تقدم الإمارات تفصيلا بعدد الإصابات في كل إمارة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي