No Script

برئاسة وكيل الوزارة ولها 11 اختصاصا

العتيبي يشكل لجنة المساعدات العامة في «الشؤون»

مشعان العتيبي
مشعان العتيبي
تصغير
تكبير

- لها صلاحيات زيادة وإنقاص ووقف وإسقاط المساعدة

أصدر وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية، الدكتور مشعان العتيبي قرارا بتشكيل لجنة المساعدات العامة، ووفقاً للقرار الذي حمل رقم (31/أ ) لسنة 2021 فقد تم تشكيل اللجنة من 10أشخاص وحدد لها 11 اختتصاصا.

وقضى القرار في مادته الأولى بأن تشكل لجنة المساعدات العامة برئاسة وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية، نائباً لرئيس اللجنة، وعضوية كل من مدير إدارة الرعاية الأسرية، ومدير إدارة الشؤون المالية حمود نايف العتيبي، ومراقب إدارة التحقيقات والعقود عبدالرحمن غالي العنزي، ومراقب إدارة الدراسات القانونية والفتوى جاسم علي الإبراهيم، ومراقب الوحدات الاجتماعية بإدارة الرعاية اتلأسرية سارة معضد الدوسري، ومراقب البحوث الاجتماعية بإدارة الرعاية الأسرية حنان حسن الغريب، وكبير اختصاصي قانون بمكتب وكيل الوزارة علي محمد العباسي، إلى جانب اختيار رئيس قسم المساعدات العامة لطيفة مصطفى بشير كعضو ومقرر اللجنة.

وحدد القرار في مادته الثانية 11 اختصاصا للجنة كما يلي:

1- النظر في طلبات المساعدة الاجتماعية المحالة إليها من إدارة الرعاية الأسرية وذلك على الوجه المبين في اللائحة.

2- تنظر في الطلبات بحسب تاريخ أسبقيتها وتصدر قرارا باستحقاق المساعدة وقيمتها ومدة صرفها أو برفض الطلب مع بيان الأسباب وذلك في موعد لا يتجاوز شهرين من تاريخ استيفاء متطلبات طلب المساعدة.

3- تحتص بزيادة او إنقاص المساعدة او وقفها لمدة محددة أو بإسقاطها طبقا لما يسفر عنه البحث الاجتماعي.

4- تختص بالنظر في طلبات المساعدة الجديدة لمن قررت اللجنة سابقا رفض طلبه أو انقاص المساعدة المقررة له أو وقفها أو اسقاطها إذا طرأت أسباب جديدة من شأنها تغيير حالته.

5- تقرير المساعدات العاجلة في حالات النكبات الخاصة.

6- النظر في تقرير مساعدة استثنائية لمدة محددة للحالات التي زال سبب استحقاقها للمساعدة لوفاة من ربطت له المساعدة بصفة أساسية.

7- رفع توصياتها إلى وزير الشؤون الاجتماعية في شان الحالات المنصوص عليها في المادة 3 من قانون المساعدات العامة ولا تصرف المساعدات إلا باعتماد الوزير لتلك الحالات.

8- النظر في الموضوعات الخاصة بالمساعدات العامة وإبداء الرأي بشانها.

9- تختص بجميع الحالات الأخرى المنصوص عليها في قانون المسياعدات العامة واللائحة التنفيذية له.

10- تختص بتطبيق اللوائح والضوابط وكافة القرارات التي تصدر عنالوزارة في شأن المساعدات العامة.

11- للجنة أن تفوض بعض اختصاصاتها إلى لجنةالمساعدات الفرعية على أن يصدر قرار يحدد الحالات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي