pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

1600 تصريح للصيد في الجون... خلال 20 يوماً

كشف رئيس مجلس الإدارة مدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد أن «عدد التصاريح التي تصدرها الهيئة لهواة الصيد في جون الكويت تقارب 90 تصريحاً يومياً»، لافتاً إلى أن «عملية الصيد في الجون تسير بأفضل حال من خلال إصدار التصاريح عبر الموقع الإلكتروني للهيئة».

وبيّن الأحمد في تصريح لـ «الراي»، أن «عدد هذه التصاريح يعتمد على حالة الجو ووقت الصيد، ويتراوح ما بين 70 إلى 90 تصريحاً في اليوم الواحد، وما زالت عملية الإصدار مستمرة لإتاحة فرصة الاستمتاع بالجون».

ومع إعلان الهيئة العامة للبيئة في 13 أبريل الماضي (قبل 20 يوماً) تدشين المنصة الإلكترونية لحجز مواعيد الصيد في جون الكويت للهواة مع تحديد عدد من الاشتراطات، فإن ذلك يعني أن إجمالي عدد التصاريح التي حصل عليها الحداقة الهواة خلال هذه الفترة وصل إلى نحو 1600 تصريح.

وشدّد الأحمد على أن «الهيئة تقوم من خلال دورياتها بالتعاون مع خفر السواحل والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية لضبط أي مخالف للاشتراطات العامة للصيد في جون الكويت»، مبيّناً أنه «تمت مخالفة بعض الأشخاص الذين يقومون بالصيد من دون تصريح».

وعن حالات النفوق التي حدثت أخيراً، قال الأحمد إنه «تم التنبؤ بها سابقاً بسبب التأثيرات السلبية العديدة على البيئة البحرية»، لافتاً إلى أن «موسم نفوق الأسماك في شهر أبريل من كل عام يأتي بسبب ازدهار الطحالب والمد الأحمر، ونحاول بشتى الطرق التقليل من كمية الملوثات الموجودة وزيادة نسبة الأوكسجين المذاب في جون الكويت».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي