No Script

تمديد الفترة الفاصلة بين جرعتي «أكسفورد»... و«فايزر»

تصغير
تكبير

- الجرعة الثانية من «فايزر» لـ 6 أسابيع.. و3 لمن تجاوز الـ60 وأصحاب الأمراض المزمنة
- الجرعة الثانية من «أكسفورد» في فترة زمنية من 3 إلى 4 شهور

تأكيدا لما نشرته «الراي»، قررت وزارة الصحة تمديد إعطاء الجرعة الثانية من لقاح (فايزر / بيونتيك) لتكون بعد 6 أسابيع من الجرعة الأولى، على أن تبقى 3 أسابيع بين الجرعتين لمن تفوق أعمارهم على 60 سنة ولأصحاب الأمراض المزمنة، وذلك في ظل التنافس العالمي للحصول على كميات وافرة من اللقاحات، على أن يسري هذا التحديث على كل من سيتلقى الجرعة الأولى من لقاح (فايزر / بيونتيك) ابتداء من يوم الاثنين الموافق 3 مايو 2021.

كما قررت إعطاء الجرعة الثانية من لقاح (أكسفورد) في فترة زمنية من 3 إلى 4 شهور من الجرعة الأولى، وذلك نظرا لتأخر الجهات المصنعة في تصدير اللقاح.

وأكدت الوزارة أن تمديد الفترة بين الجرعتين بالنسبة للقاحي (فايزر / بيونتيك) و (أكسفورد) يقع ضمن المدة المرخص بها من الجهات المصنعة لضمان فاعلية التطعيم، وذلك ضمن البروتوكولات المعتمدة للقاح كوفيد-19 والمعمول بها في عدة دول حول العالم مثل (المملكة المتحدة - كندا - فرنسا - إسبانيا.. ).

وبينت أن جميع المواعيد المقررة للجرعة الأولى والجرعة الثانية من لقاحي (فايزر / بيونتيك) و (أكسفورد) سوف تصل لكل شخص عبر رسالة نصية يحدد فيها يوم التطعيم، إضافة إلى الوقت والمكان.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي