pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«نبض موقت»... نسج أحداثه بشكل مغاير

ينافس مسلسل «نبض موقت» الأعمال الدرامية في السباق الرمضاني الحالي، إذ إنه عمل جديد في كل شيء، ويحمل خطوطاً درامية متشعبة، حول قصص تطرح بشكل جديد ومختلف عن السائد في الدراما، وتتناول قضايا متنوعة، منها ما يحدث في المستشفيات من قصص، بالإضافة إلى الموضوعات الشبابية والرومانسية والزوجية، مع وجود شخصيات رئيسة أعطت المسلسل رونقه مثل هيا عبدالسلام وهنادي الكندري.

ومنذ بداية عرضه، دارت أحداث المسلسل بإيقاع سريع، مشوق ومستعيناً بنخبة من نجوم الساحة الفنية على غرار شهاب جوهر وعبدالعزيز النصار وروان العلي وعلي الحسيني وشوق الهادي، وذلك تحت إدارة المخرج سعود بوعبيد إلى جانب المخرجة عبدالسلام، التي تتولى مهمتي الإخراج والمشاركة في البطولة الجماعية للمسلسل.

«قضايا جديدة»

حرصت المؤلفة مريم القلاف على نسج أحداث العمل بشكل مغاير، فهناك قضايا جديدة يتضمنها النص، بالإضافة إلى قضايا أخرى سبق وأن تم طرحها درامياً، ولكنها تقدم من خلال الأحداث برؤى وأطروحات مختلفة، وهذا ما يميز الكاتبة القلاف.

كما يشهد العمل أول تعاون لها مع الممثلة والمخرجة عبدالسلام، والمسلسل يتميز بعدم التكرار، بالإضافة إلى أنه جعل لكل فنان خط درامي خاص به.

«تلقائية وبساطة»

أما عبدالسلام، فنجحت في دورها بتجسيد شخصية زوجة ودكتورة اسمها «طيبة» وتكون متزوجة من «طلال» والذي يجسده الفنان شهاب جوهر بالمسلسل، وتحزن «طيبة» لعدم تمكنها من الإنجاب، وتحاول تعويض ذلك في حبها واهتمامها بزوجها طلال، وتمكنت عبدالسلام كالعادة من أداء دورها بتلقائية وبساطة تدخل سريعاً لقلب المشاهد، ونجحت مع الفنان جوهر في تشكيل دويتو فني.

«هادئ الطباع»

أما الفنان ميثم بدر، فتميز في أدائه بالمسلسل حيث يجسد دور شخصية رجل اسمه «عبد الله» وهو حنون وطيب ومسالم وهادئ الطباع وغير متسرع في اتخاذ القرارات، بل يفكر بعمق ويستمع لكل الأطراف ويلجأ إليه الكثير من الأشخاص في حل مشكلاتهم الخاصة، ورغم هذا يعاني «عبدالله» في حياته الشخصية والأسرية من العديد من الصعوبات والمشكلات والاضطرابات مع أفراد عائلته وزوجته، إلى جانب بعض الظروف المالية الصعبة التي يمر بها.

«حرفية وإبداع»

ونجحت الفنانة هنادي الكندري في تجسيد دور «دلال»، وهي أخت هيا عبدالسلام وزوجة «سلطان» (عبدالعزيز النصار)، وتدور المشاكل مع زوجة أخيها، وتميزت في أداء دورها بحرفية وإبداع.

«شخصية مختلفة»

تشارك الفنانة شوق الهادي بالبطولة في المسلسل، وتجسد خلاله دور طبيبة تلقت تعليمها في الخارج وتعود إلى بلدها الكويت مرة أخرى لتعمل طبيبة في أحد المستشفيات، مجسدة شخصية مختلفة تماماً عن ما قدمته من قبل في أعمالها الفنية، وأظهرت تميزها في هذا الدور.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي