No Script

اللواء الزعبي: التسهيل على المصلين وعدم التعرض لهم لحين العودة إلى منازلهم في «العشر الأواخر»

تصغير
تكبير

شدد الوكيل المساعد لشؤون الأمن العام اللواء فراج الزعبي على «تسهيل وتذليل العقبات أمام المصلين وعدم التعرض لهم سواء كانوا في سياراتهم أو سيراً على الأقدام».

وفي تعميم أصدره إلى عموم مدراء الأمن وقادة المناطق وتم تعميمه على النقاط الأمنية كافة إضافة إلى جميع المخافر، طالب اللواء الزعبي «بالتسهيل على المصلين وتذليل العقبات أمامهم لحين العودة إلى منازلهم بعد أداء الصلاة طيلة العشر الأواخر».

وقد باشر رجال الأمن بتطبيق ما جاء في التعميم بعدم التعرض لأي مصل حتى انتهاء الصلاة والعودة إلى المنزل.

«الداخلية»: ضرورة الالتزام بقرار «الأوقاف»

بشأن المناطق المسموح فيها أداء صلاة القيام

من جهة ثانية، ناشدت وزارة الداخلية المصلين «ضرورة الالتزام بقرار وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الخاص بإقامة صلاة القيام في المساجد خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك للرجال مع تقليص مدتها ما أمكن في حدود 30 دقيقة والتي تبدأ الساعه 12 ليلا مع ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية المعمول بها، واقتصار الحضور على الرجال فقط، وعدم إقامة موائد الإفطار أو السحور. وتمنع إقامة صلاة القيام في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية وهي: حولي، النقرة، ميدان حولي، السالمية، جليب الشيوخ، المهبولة».

وشددت على «منع الانتقال بين المناطق والصلاة في دور العبادة بجوار المنازل، توافقا مع الإرشادات الصادرة عن السلطات الصحية وذلك لضمان سلامة الجميع».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي