pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

تبدأ من 3 آلاف وتصل إلى 70 ألفاً

باسم عبدالأمير يكشف عن أجور الفنانات... «قبل وبعد»

من الحلقة
من الحلقة

فجّر المنتج والممثل باسم عبدالأمير مفاجأة بالكشف عن أجور عدد من الفنانات الكويتيات خلال تعاملهن مع شركته المجموعة الفنية، وذلك عبر إطلالته في برنامج «صناديق العمر 2»، الذي يُعرض على شاشة تلفزيون «الراي» مع الإعلامي عبدالرحمن الدين ومن إخراج رمضان خسروه.

وقال عبدالأمير رداً على سؤال، خلال المقابلة التلفزيونية، إن أجر الفنانة إلهام الفضالة كان في بداية عملها بالمسلسلات الدرامية عن طريق شركته نحو عشرين ألف دينار كويتي، بينما وصل إلى ستين أو سبعين ألف دينار حالياً.

أما الفنانة طيف، فقال إن أجرها حالياً بين عشرين وخمسة وعشرين ألف دينار كويتي، بينما كان في البداية نحو سبعة آلاف. أما غدير السبتي فكان ثلاثة آلاف دينار، والآن أصبح عشرة آلاف.

وعن الفنانة مرام، دخل عبدالأمير في تحدٍ مع الدين عن أن أول عمل لها في الدراما كان عن طريق شركته في مسلسل «أبلة نوره»، وحين قاطعه الدين بأنها عملت سابقاً في مسلسل «جادة 7» مع سعاد عبدالله، قبل مسلسله، رد عبدالأمير بأنها قبل ذلك كانت مغنية، مشيراً إلى أن مرام كان أجرها في البداية في العام 2006 نحو أربعة إلى خمسة آلاف دينار، ولكن حالياً يصل أجرها إلى 20 ألف دينار.

وتحدث عن العمل أثناء الغزو مع الفنان عبدالحسين عبدالرضا، وبعد التحرير كان يشتغل معه في مركز الفنون، وكان هناك إقبال على المسرحيات بشكل كبير في ذاك الوقت.

وعن الدراما الكويتية قال عبدالأمير إنه لابد من إعادة الإنتاج لتلفزيون الكويت مرة ثانية، موضحاً أن الرقابة في التلفزيون حسب اللجنة في بعض الأحيان تسهل الأمور والبعض الآخر لا ويرجع ذلك للنصوص.

وعن كيفية بدء طريقه كمنتج قال عبدالأمير إنه كان عن طريق الفنانة سعاد عبدالله.

وعن المسلسلات التي تولى إنتاجها ولم تكن بالمستوى المطلوب، قال عبدالأمير إن «هناك ثلاثة مسلسلات لم أكن راضياً عنها، وهي (ساعة صفر) و(حالة خاصة) و(درب العرايس)».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي