No Script

«ريال» في مواجهة حذرة مع «بيتيس»... و«بايرن» يأمل في التتويج السبت

صراع ساخن... على «رابع الممتاز»

كريم بنزيمة محتفلاً بهدفه الثاني في مرمى قادش 	(رويترز)
كريم بنزيمة محتفلاً بهدفه الثاني في مرمى قادش (رويترز)
تصغير
تكبير

تشهد المرحلة 33 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، صراعاً ساخناً على المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم المقبل.

وفيما يستضيف أرسنال التاسع (46 نقطة)، في غياب مهاجميه الغابوني بيار-إيمريك أوباميانغ والفرنسي ألكسندر لاكازيت، إيفرتون الثامن (49)، الذي يملك مباراة مؤجلة، اليوم الجمعة، في افتتاح المرحلة، تتركّز الأنظار، غدا السبت، على المواجهة المهمّة بين تشلسي الرابع (55) ومضيفه وست هام يونايتد الخامس (55 ايضا)، حيث يطمح الأول إلى التمسك بمركزه والعودة إلى سكة الانتصارات بعد التعادل مع برايتون سلباً للابتعاد بفارق 3 نقاط عن «مفاجأة الموسم» الذي يتطلّع بدوره إلى استعادة التوازن بعد الخسارة أمام نيوكاسل يونايتد 2-3، في المرحلة الماضية.

كما يأمل ليفربول السابع (53)، في التقدّم إلى المركز الرابع، موقتا، كونه يلعب مباراته مع ضيفه نيوكاسل «المنتشي» بساعات عدة عن موعد اللقاء الأول.

ويدرك الـ«ريدز» أنه لا مجال لمواصلة نزيف النقاط بعدما أهدر فوزا على مضيفه ليدز يونايتد، الذي انتزاع التعادل 1-1 في الرمق الأخير.

وكان مانشستر سيتي المتصدر، قلب الطاولة على ضيفه أستون فيلا وخرج فائزاً عليه 2-1 في المرحلة 31، التي شهدت تحقيق توتنهام الفوز في أول مباراة رسمية بإشراف مدربه الجديد الموقت رايت مايسون وجاء على ساوثمبتون 2-1.

ورفع «سيتي» رصيده إلى 77 نقطة متقدماً بفارق 11 نقطة عن جاره ووصيفه مانشستر يونايتد، الذي خاض مباراة أقل قبل نهاية الدوري بست مراحل. وبات الـ«سيتيزنس» بحاجة إلى 3 انتصارات ليضمن التتويج باللقب.

إسبانيا يخوض ريال مدريد مواجهة حذرة مع ضيفه ريال بيتيس، غدا السبت، في افتتاح المرحلة 33 من الدوري الاسباني.

ويدخل «ريال» اللقاء قادماً من فوز صريح على مضيفه قادش بثلاثية نظيفة في المرحلة 31، ليرفع رصيده الى 70 نقطة، وبالتالي ثأر لخسارته في عقر داره ذهاباً بهدف.

ويغيب عن «ريال» لاعب الوسط الأوروغوياني فيدريكو فالفيردي لإصابته بفيروس «كورونا»، كما سيفوت مواجهة تشلسي في نصف نهائي دوري الأبطال، الثلاثاء المقبل.

ومرة جديدة، يدين «ريال» بالفوز إلى مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة الذي سجل هدفين، رافعاً رصيده إلى 21 هدفاً هذا الموسم ليرتقي إلى المركز الثاني في ترتيب الهدافين وراء نجم برشلونة، الارجنتيني ليونيل ميسي.

وبعد اللقاء، كال مدرب ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، المديح لبنزيمة الذي تساوى مع «أسطورة» ريال مدريد، راوول غونزاليز بالتسجيل في مرمى 35 فريقاً مختلفاً في الدوري.

وقال زيدان: «أنا سعيد حقا بما يفعله. إنه لاعب مهم لنا ولخطتنا وليس لتسجيله الأهداف فقط، بل لمساعدته عدداً من اللاعبين الآخرين للمساهمة في اللعب».

وأضـــــاف: «نســــتمتع بــــما يفـــعـــله وأتــــمنى أن يســتــــمتع ريال مدريد به لفــــــتــرة أطـــول. إنــــه رائع فـــي ما يتــــعلــــــّق باللـــــعب بين خطـــوط المنافــــســــين ويـــمـــكن العثور عليه بسهــــولة. ثــــم يحرز الأهــــــداف، أمــــر مثــــالي».

ألمانيا يأمل بايرن ميونيخ في حسم التتويج باللقب للمرة التاسعة تواليا، في حال فوزه على ماينتس، غدا السبت، في المرحلة 31 من الدوري الألماني.

ويتصدّر الفـريق البافاري الترتيب بـ71 نقطة، بفارق 10 نقاط عن لايبزيغ الوصيف، قبل 3 مراحل على الختام. وفي حال خسارة «بايرن» أمام ماينتس، قد يتوّج، الأحد، إذا خسر لايبزيغ أمام ضيفه شتوتغارت.

كما تبرز مباراتا فولفسبورغ الثالث (57) مع ضيفه بوروسيا دورتموند الخامس (52)، وباير ليفركوزن السادس (47) مع أينتراخت فرانكفورت الرابع (56)، السبت أيضا، في الصراع على التأهل إلى دوري الأبطال.

وكان فولفسبورغ عزّز حظوظه بفوزه على مضيفه شتوتغارت 3-1، فيما أبقى «دورتموند» على آماله بتغلبه على ضيفه أونيون برلين بهدفين نظيفين، في المرحلة 30.

إيطاليا ابتعد انتر ميلان بفارق 10 نقاط رغم تعادله مع سبيتسيا 1-1 وذلك لسقوط جاره ميلان بشكل مفاجئ أمام ضيفه ساسوولو 1-2 في المرحلة 32 من بطولة إيطاليا، فباتت مشاركة الأخير في دوري الأبطال موضع شك بعد مواصلته نزيف النقاط في الآونة الأخيرة.

ورفع انتر رصيده إلى 76 نقطة مقابل 66 لميلان. كما نجح يوفنتوس في تقليص الفارق عنه الى نقطة واحدة بعد فوزه على بارما 3-1.

ويسعى ميلان إلى العودة إلى المسابقة القارية للمرة الأولى منذ الموسم 2013-2014.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي