شهاب: البرادعي مخطئ إذا فكر في الترشح للرئاسة

تصغير
تكبير
|الإسكندرية - من علي بدر|

اعتبر وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية المصري مفيد شهاب، أنه «إذا كان المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية الدكتور محمد البرادعي يفكر في الترشيح للرئاسة، فهو مخطئ، لأن الترشيح لهذا المنصب يتطلب أن يعرف الكثير عن شعب مصر وأن يكون أحد الكوادر الحزبية في أي حزب مصري».

وقال شهاب، في لقاء مساء أول من أمس مع قيادات الحزب الوطني الحاكم في الإسكندرية: «إننى لا أعرف هل يفكر البرادعي أما لا في الترشح للرئاسة، وأنا لا أتحدث نيابة عن البرادعي، لكن ليس كل من تولى منصبا دوليا يصلح لقيادة مصر وكونه عالماً شيء. ورئاسة الجمهورية شيء آخر»، مضيفا: «البرادعي إنسان محترم، ولا أقلل من قدره، لكن هذا شيء، وأن يتولى قيادة مصر شيء آخر».

وانتقد الوزير وسائل الإعلام المصرية، معتبرا أنها «ضخمت هذا الموضوع وخلقت هذه الضجة حول البرادعي»، وقال إنه يتصور أن البرادعي عندما سأله أحد الصحافيين عن هذا الموضوع - الترشح لرئاسة مصر - «تحدث كمواطن مصري يتمنى أن تكون هناك ضمانات للانتخابات».

واستغرب تركيز الإعلام على حكاية ترشيح البرادعي للرئاسة، مؤكدا أن «لا بد أن يكون للمرشح خبرة سياسية في المقام الأول، أي يكون رجلا حزبيا ومارس العمل الحزبي»، وتابع: «لا أتصور أن يفكر البرادعي في ذلك لأنه لا يعرف حاجة عن مصر وشعبها».

في شأن آخر، سئل شهاب عن الانتقادات حول ترك مصر، إسرائيل تلعب في دول حوض النيل، فرد: «مصر لم تترك دول أفريقيا لإسرائيل، بل إن مصر تساعد هذه الدول حاليا وتعد الكثير من المشروعات وسيقوم رئيس الوزراء (احمد نظيف) في الأيام المقبلة بزيارة أثيوبيا».

 

اعتقال 10 من قياديي «الاخوان»



القاهرة - اف ب - اعلن الامين العام لـ «الاخوان المسلمين» محمود عزت، امس، اعتقال 10 من قياديي الجماعة في محافظة كفر الشيخ.

واكد عزت، ان العشرة اعتقلوا صباح السبت، بينما كانوا يعقدون اجتماعا وان السلطات لم تقدم اي مبرر لاعتقالهم. وقال ان «الاعتقالات في مصر مذهلة، انها كالموت تأتي في اي وقت ولا احد يعلم لماذا».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي