No Script

مرئيات

الكويت أكبر منكم جميعاً

تصغير
تكبير

ليعلم الجميع من نواب وحكومة أن الكويت أكبر منكم جميعاً، الكويت بقيةة وأنتم زائلون.

إن ما يحدث وما سيحدث في المستقبل القريب من سجالات واتهامات، وتلاسن واعتداء بالأيدي بين النواب أنفسهم أو النواب مع أعضاء الحكومة لا يمثل الديموقراطية الحقيقية، التي تعود عليها الكويتيون، ديموقراطيتنا كانت مميزة وذات طبيعة خاصة، ديموقراطيتنا كانت تتغنى بها شعوب المنطقة، ديموقراطيتنا كانت منارة لحرية الكلمة والتعبير واحترام الرأي والرأي الآخر.

اليوم وللأسف لم تعد ديموقراطيتنا كما كانت، أين الخلل؟ أين العيب؟ مَن السبب؟ هل هو في الأشخاص أم القوانين واللوائح والدستور أم في الممارسات؟ تعطلت التنمية وتأخر البلد وتراجع في كل شيء! مَن السبب الحكومة ام المجلس؟ هل الخلل في المجلس كهيئة تشريعية أم في الأعضاء والرئيس؟ أم الخلل في الحكومة؟ نحتاج إلى مصارحة حقيقية من خلال مؤتمر وطني عام يتم خلاله دراسة مكامن الخلل ومعرفة أسبابه وطرق علاجه! قد نحتاج تعديلاً دستورياً لا أعلم، قد نحتاج إلى وضع قواعد عامة جديدة ! قد نحتاج شرحاً لبعض مواد الدستور! نحتاج إلى رفع أصواتنا في التفكير ونفكر خارج الصندوق، لأن وضع البلد لا يسرّ، فنحن نخرج من أزمة وندخل في أخرى، وكل طرف يتّهم الطرف الآخر، وفي النهاية للأسف نكتشف الكم الهائل من الصفقات تحت الطاولة، وتغيير المواقف والانتقال من معسكر إلى معسكر.

الخلاصة: لابد أن تكون لدينا الشجاعة لنواجه واقعنا المرير، ونعرف حقيقته ونشخص مشاكله ونضع الحلول المناسبة له ونختار أفضلها. بالمختصر.. الكويت ما تستاهل اللي قاعد يصير فيها وهي امانة في رقبة الجميع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي