pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

تطل رمضانياً بثلاثة أعمال

جنان راشد: صعب ومتعب... العالم الفني

جنان راشد
جنان راشد

«أنا إنسانة أحب التمثيل كثيراً (حيل يعني لي)»... لعل هذا ما جعل الفنانة جنان راشد تطمح إلى دخول عالم الفن، «إذ منذ أن كنت بعمر الـ17 وأمنيتي كانت أن أصبح ممثلة، وتحقق ذلك في العام 2012 بمشاركتي البسيطة في مسلسل (مطلقات صغيرات)، ومنها انطلقت في هذا الطريق».

لكن عالم الفن ليس مفروشاً بالورود، إذ كما تصفه لـ«الراي»، بـ«العالم الصعب والمتعب، لأن التمثيل ليس بالأمر السهل كما يراه البعض، ورغم ذلك أنا مستمتعة جداً».

تترقب راشد الموسم الدرامي الرمضاني الحالي على أحرّ من الجمر، وذلك لرصد ردود الأفعال على الأدوار التي تشارك فيها ضمن ثلاثة مسلسلات هي «أمينة حاف» و«أنا أحبك بعد» و«الروح والرية».

هادئة الطباع

وفي تفاصيل ذلك، صرّحت لـ«الراي»، قائلة: «سعيدة جداً لأنني أطلّ على جمهوري في شهر رمضان الحالي من خلال ثلاثة مسلسلات، أولها (الروح والرية) من تأليف أنفال الدويسان وإخراج منير الزعبي، والذي تقع أحداثه الرئيسية خلال حقبة التسعينيات. وفيه أجسّد شخصية أنوار الفتاة هادئة الطباع، التي تعيش قصة حب مع سند وهو صديق شقيقها، لكن ما الذي سيحصل بعد ذلك؟... أفضل أن أترك التفاصيل للمشاهد كي يستمتع بالمسلسل».

أعاني من الغيرة

وتابعت راشد: «أما المسلسل الثاني الذي يعتمد على كوميديا الموقف (وأنا أحبك بعد)، فمن تأليف مريم الهاجري وإخراج خالد جمال، وفيه أجسد شخصية سميرة التي تعمل سكرتيرة في إحدى الشركات الكبرى، إذ مع توالي الأحداث تُعاني من غيرة ابنة صاحب الشركة بسبب نقلها الأخبار بالتفاصيل إلى زوجها».

ذكية وخبيثة

وأكملت: «أما في (أمينة حاف)، من تأليف علي الدوحان وإخراج سائد بشير الهواري، والذي تدور أحداثه وفق إطار درامي اجتماعي يتخللها بعض الكوميديا الخفيفة بعيداً عن الابتذال، فأجسّد فيه شخصية بدرية، الفتاة ذات الذكاء والخبث نوعاً ما - بحسب ما أراها وأفسرها – حيث إنها تعمل على مساندة صديقتها لغرض الانتقام من إحدى الفتيات».

أقوى ما قدمت

وبسؤالها عن مدى رضاها بعد إطلالتها الأخيرة في مسلسل «رد اعتبار»، قالت: «راضية تماماً عن الذي قدمته في هذا المسلسل الذي كنت مرتاحة كلياً خلال تصويرنا له بسبب رقي التعامل من الجميع، وشخصياً أعتبر أنه من أقوى الأدوار التي قدمتها من حيث المساحة، حيث جسدت شخصية ريم التي تتزوج من شاب تحبه، وذلك بعد أن ينفصل عن زوجته الأولى».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي