No Script

بوصفهم من الصفوف المتقدمة في مواجهة الجائحة

الصميط: تعاون كبير من «الصحة» في تطعيم منتسبي القطاع الخيري

بدر الصميط
بدر الصميط
تصغير
تكبير

وجه مدير الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بدر الصميط الشكر والامتنان إلى وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، لاستجابته الكريمة بإدراج منتسبي القطاع الخيري ضمن الفئات ذات الأولوية للحصول على التطعيمات المضادة لـ «كوفيد 19»، بوصفهم من الصفوف المتقدمة في مواجهة الآثارالإنسانية والاجتماعية والنفسية للجائحة.

وثمّن الصميط، في تصريح بهذه المناسبة، جهود وزارة الصحة وجميع قيادييها وطواقمها الطبية والتمريضية، لما بذلوه ويبذلونه من جهود مباركة وملموسة في مواجهة الجائحة، منذ بداية ظهورها في فبراير 2020، موجهاً شكراً خاصاً لرئيس قسم مكافحة الأمراض المعدية الدكتور حمد بستكي، على جهوده الطيبة والمقدرة في تيسير إجراءات تطعيم العاملين بالقطاع الخيري.

ولفت إلى أن قيادة الجمعية الطبية اضطلعت بدور تنسيقي رائد بين القطاع الخيري الكويتي والجهاز الإداري والطبي في وزارة الصحة، مشيداً بالجهود الدؤوبة للدكتور سالم الكندري، ومساعيه الحثيثة التي أسفرت عن موافقة وزارة الصحة على إدراج منتسبي القطاع الخيري ضمن الفئات ذات الأولوية للحصول على اللقاح المضاد للفيروس.

وعزا موافقة وزارة الصحة وسعي الجمعية الطبية لإنجاز هذه الخطوة، إلى تقدير السلطات الصحية لرسالة المؤسسات الخيرية في العمل على احتواء التداعيات الإنسانية للجائحة، جنباً إلى جنب مع أجهزة الدولة وطواقمها المتصدرة للصفوف الأولى في مواجهة الجائحة ومخاطرها.

وأوضح أنه بعد موافقة وزارة الصحة وتخصيصها رابطاً لتسجيل موظفي القطاع الخيري للحصول على التطعيم وجه العديد من الرسائل إلى رؤساء مجالس الإدارات والمديرين العامين بالجمعيات والمبرات الخيرية، لحث موظفيها على تسجيل بياناتهم بالرابط المخصص لذلك، حتى تكلل هذا الأمر بالنجاح.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي