No Script

ليفاندوفسكي يحتفظ بصدارة ترتيب هدّافي «الحذاء الذهبي»

روبرت ليفاندوفسكي خلال التدريبات أمس
روبرت ليفاندوفسكي خلال التدريبات أمس
تصغير
تكبير

احتفظ مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، البولندي روبرت ليفاندوفسكي على صدارته لترتيب الحذاء الذهبي، الذي يمنح لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية لكرة القدم، رغم غيابه عن المباراتين الأخيرتين بسبب الإصابة.

وينفرد ليفاندوفسكي بصدارة الترتيب، برصيد 70 نقطة من 35 هدفاً، متفوّقاً على نجم يوفنتوس الإيطالي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي فشل في تقليص الفارق بعد صيامه عن التهديف أمام جنوى (3-1).

واستمر رونالدو في المركز الثاني بـ50 نقطة من 25 هدفا، بينما تقدم مواطنه مهاجم أينتراخت فرانكفورت، ووصيف ليفاندوفسكي في قائمة هدافي الـ«بوندسليغا»، أندريه سيلفا الى المركز الثالث، بعدما سجّل هدفاً خلال فوز فريقه على ضيفه فولفسبورغ 4-3.

ورفع سيلفا رصيده إلى 46 نقطة من 23 هدفاً، وهو الرصيد نفسه لنجم برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي تراجع الى المركز الرابع، بعد فشله في التسجيل خلال مباراة الـ«كلاسيكو»، والتي خسرها فريقه أمام الغريم ريال مدريد 1-2.

وحلّ في المركز الخامس الثلاثي مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، النروجي إرلينغ هالاند ومهاجم إنتر ميلان الإيطالي، البلجيكي روميلو لوكاكو بـ42 نقطة لكل منهم من 21 هدفاً.

وتراجع مهاجم بودو غليمت النروجي، كاسبير جونكير، إلى المركز الثامن، بـ27 هدفاً (40.5 نقطة).

في المقابل، استفاد النجم المصري محمد صلاح من تسجيل هدف لفريقه ليفربول أمام أستون فيلا (2-1) للمشاركة في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنكليزي مع مهاجم توتنهام هاري كاين، ليتواجد الثنائي مع مهاجم ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم فياريال جيرارد مورينو، ومهاجم أتلتيكو مدريد، الأوروغوياني لويس سواريز، في المركز العاشر، بـ38 نقطة لكل منهم من 19 هدفاً في المركز الثاني في ترتيب هدافي «لاليغا».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي