No Script

مُطابقة لمُواصفات «الداخلية» وربطها بأنظمة الوزارة

تعاون بين «زين» و«PASS» لتزويد جمعية «الشامية والشويخ»... بحُلول المناطق الآمنة

تصغير
تكبير

- حمد المرزوق: الشراكة تعكس التعاون الفعّال بين القطاع الخاص والشركات الصغيرة والمتوسطة
- عبدالله العثمان الراشد: البادرة الأولى من نوعها على مستوى البلاد والجمعيات التعاونية
- ضاري الزايد: «سُعداء بالتعاون مع«زين» للمُساهمة في رؤية كويت 2035

وقّعت شركة زين للاتصالات، مُذكّرة تفاهم مع منصّة «PASS» الكويتية، لتقديم حزمة واسعة من أحدث خدمات وحُلول المناطق الآمنة المُطابقة لمواصفات وزارة الداخلية والمربوطة مع أنظمتها، وهي الشراكة التي تنطلق في بدايتها مع جمعية الشامية والشويخ التعاونية، بهدف تعزيز كفاءة المنظومة الأمنية وحفظ الأمن المروري في البلاد.

وأتى الإعلان عن هذه الشراكة على هامش المؤتمر الصحافي الذي أقيم في مقر إدارة جمعية الشامية والشويخ التعاونية، بحضور الرئيس التنفيذي للأعمال والحلول في «زين الكويت» حمد المرزوق، ورئيس مجلس إدارة جمعية الشامية والشويخ التعاونية عبدالله العثمان الراشد، والرئيس التنفيذي لشركة «PASS» ضاري الزايد، بالإضافة إلى مسؤولي الشُركاء الثلاث.

وأعرب المرزوق عن سعادته بهذه الشراكة الجديدة ما بين «زين» و«PASS» وجمعية الشامية والشويخ التعاونية، في خُطوة مُتجدّدة ضمن مساعي الشركة المُستمرة في تمكين عملية التحوّل الرقمي في البلاد تحت مظلة رؤية 2035.

وبيّن المرزوق أن «زين» تدرك جيداً دور الشركات الصغيرة والمتوسطة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، إذ تُمثّل جُزءاً كبيراً من قنوات الإنتاج في الدولة، ولاعباً أساسياً في العملية التنموية لاقتصادنا الوطني، معرباً عن فخره بالشراكة مع «PASS» وهي من أبرز قصص النجاح الكويتية في قطاع الشركات التكنولوجية الناشئة، والتي تُعتبر أول نظام مُبتكر من نوعه للتعرّف على المركبات في الشرق الأوسط، ما يُمكن «زين» من تطبيق مفهوم المناطق الآمنة بكُل فعالية.

وأضاف «بلا شك، تعكس هذه الشراكة وبشكل صريح التعاون الفعّال ما بين مُؤسسات القطاع الخاص والشركات الصغيرة والمتوسطة في الكويت لتحقيق الأهداف التنموية للدولة، بحيث نؤدّي من خلال هذا التعاون دورنا المحوري كشركة وطنية رائدة في القطاع الخاص الكويتي، عن طريق تسخير إمكاناتنا التكنولوجية لتوفير الخدمات والحلول الأكثر تطوراً، وفق أعلى المعايير العالمية بما يُسهّل من استمرارية عمل مُختلف مؤسسات الدولة، وتلبية احتياجاتها المُختلفة، وتمكينها نحو التحوّل الرقمي، خصوصاً خلال الظروف الحالية».

وأوضح المرزوق أنه بموجب هذه الاتفاقية، ستقوم «زين» بتقديم حزمة واسعة من خدمات المناطق الآمنة التي ستنطلق أولاً في منطقتي الشامية والشويخ، والتي تتضمن حُلول المُراقبة المرورية التي توفّرها «PASS».

ولفت إلى أنه يُمكن لهذه الحلول المُتطورة التعرف على المركبات عبر لوحاتها وأنواعها وألوانها المُختلفة، للرصد الآلي الفوري لمجموعة متنوعة من المُخالفات المرورية كتجاوز الإشارة الحمراء واستخدام الحارات غير المُخصصة للقيادة والانعطافات غير القانونية وغيرها، بما يُعزز الأمن المروري ويُقلل فرصة حدوث الحوادث المرورية المُميتة.

وتابع أن الحلول التي ستُقدّمها «زين» بالتعاون مع «PASS» تتيح التعرف على المركبات المُسرعة من على بعد كيلومتر واحد، والتعرف على المركبات المطلوبة للجرائم والسرقات بشكل فوري، وتقديم مجموعة كبيرة من الأدوات المُتنقلة التي تسمح للجهات المُختصة بالاطلاع على البيانات وتحليلها من أي مكان وفي أي وقت، تحقيقاً لسرعة الاستجابة وتعزيزاً للكفاءة التي تتطلبها المنظومة الأمنية، لافتاً إلى تطابق الحلول مع مواصفات ومُتطلبات وزارة الداخلية، إذ ستقوم «زين» بربطها مع أنظمة الوزارة.

مبادرة أمنية

أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الشامية والشويخ التعاونية عبدالله خالد العثمان الراشد، أن الجمعية طرحت فكرة المُبادرة الأمنية في تأمين المناطق السكنية، وهي بادرة تُعد الأولى من نوعها على مستوى الكويت والجمعيات التعاونية، لتركيب منظومة أمنية في مداخل ومخارج منطقة عمل الجمعية، مبيناً أنها لاقت قبولاً واستحساناً من قبل وزارة الداخلية ووزارة الشؤون الاجتماعية لتحقيق مزيد من الأمن والأمان والحفاظ على الممتلكات.

وذكر أن تكاليف هذا المشروع الأمني تُقدّر بـ 100 ألف دينار تقريباً، وقد تم التنسيق مع شركات عدة للقيام بتنفيذ هذه المنظومة الأمنية والمساهمة في تنفيذ الرؤية الأمنية والمشاركة مع وزارة الداخلية في تعزيز وطمأنة أمن المنطقة.

ولفت إلى أنه تم التواصل مع «زين» التي أبدت رغبتها بتبنّي هذه الفكرة واستعدادها التام لدعم هذا المشروع، كونها تمثل القطاع الخاص الكويتي الذي يعتبر شريكاً إستراتيجياً في خطط التنمية ومن الركائز والدعائم الأساسية في تنفيذها.

وذكر العثمان الراشد أن «الداخلية» قامت بالتنسيق مع اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بتعميم مُبادرة جمعية الشامية، والذي قام بدوره بتعميم المبادرة على كل الجمعيات التعاونية بالكويت، لتسير على نهجها بضرورة تنفيذ الرؤية الأمنية والمشاركة والمساهمة في زيادة الأمن والأمان وحماية الممتلكات الخاصة والعامة.

شراكات رقمية

أفاد المرزوق أن التعاون مع هذه المنصة الوطنية الفريدة من نوعها، يأتي تحت مظلة إستراتيجية «زين» الرامية إلى تعزيز شراكاتها الرقمية، إذ تهدف الشركة إلى توسيع حزمة الخدمات والحلول المُبتكرة التي نُقدّمها لعملاء الأعمال من القطاعين العام والخاص.

وأعرب عن فخره بالتعاون مع «PASS» انطلاقاً من إيمان «زين» بقدرات روّاد الأعمال الكويتيين في مُختلف المجالات وعلى رأسها المجالات التكنولوجية.

من جهته، قال ضاري الزايد «يسر (PASS) الإعلان عن تعاونها مع زين الشركة الرائدة في مجال الاتصالات والتكنولوجيا على مستوى الشرق الأوسط لتوفير حلول السلامة المرورية وخدمات المدن الذكية».

وأضاف أن «PASS» هي الشركة الأولى بالكويت التي توافر خدمة قراءة لوحة المركبات، من خلال كاميرات «ARH» شريكها الإستراتيجي، وتطمح للتوسع من خلال هذا التعاون بخدماتها، آملاً أن تساهم من خلال هذه الشراكة في تحقيق أهداف رؤية كويت جديدة 2035.

أحدث الحلول

تقوم «زين» بشكل مستمر بتقديم أحدث الحلول التكنولوجية المُبتكرة في تمكين حياة ذكية ومجتمع آمن وقطاع أعمال بكفاءة عالية، استناداً على الركائز السبع الرئيسية التي وضعتها خطة التنمية لرؤية «كويت جديدة» بحلول العام 2035، بحيث تعتبر نفسها شريكاً رئيسياً في تحقيق أهدافها.

وتعكس هذه الاتفاقية دور «زين» الرئيسي كشركة وطنية رائدة في تزويد أحدث الحلول والخدمات التكنولوجية لكبرى المؤسسات الوطنية من القطاعين العام والخاص، بما يُسهم بالارتقاء برفعة وازدهار الكويت على جميع المستويات والأصعدة، خصوصاً كونها تُمثّل القطاع الخاص الكويتي الذي يُعتبر شريكاً إستراتيجياً في خطط التنمية للدولة وأحد ركائزها الأساسية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي