No Script

خلال حملة تفتيشية ليلية لـ «هيئة الغذاء» في الدعية

30 مخالفة لـ «الدليفري»... في ساعة واحدة!

تصغير
تكبير

- الفارس لـ «الراي»: تسجيل إقرارات وتعهدات بحق المخالفين
- الصديقي لـ «الراي»: متواجدون على مدار الساعة لرصد أي مخالفات

شنت إدارة تفتيش العاصمة في الهيئة العامة للغذاء والتغذية حملة تفتيشية ليلية، لرصد مخالفات توصيل المواد الغذائية والاستهلاكية الـ«دليفري» خلال أوقات الحظر الجزئي، بالتعاون مع وزارة الداخلية.

وأكد مدير الإدارة عبد الرحمن الفارس في تصريح خاص لـ«الراي» أن الحملة هدفت التأكد من الالتزام بقوانين وقرارات ولوائح الهيئة من قِبل القائمين على نشاط توصيل الطلبات، حفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين.

وأشار إلى أنه تم ضبط 30 مخالفة خلال الساعة الأولى لبدء الحملة في منطقة الدعية ليل الخميس الماضي، لافتاً إلى أن معظم المخالفات انحصرت في مخالفة قوانين ولوائح الهيئة العامة للغذاء والتغذية المتعلقة في ما يلي:

1 - نقل مواد غذائية بوسيلة غير مطابقة للاشتراطات الصحية.

2 - نقل مواد غذائية بوسيلة نقل من غير الحصول على ترخيص من الهيئة العامة للغذاء والتغذية.

3 - عدم حصول عامل التوصيل على كارت صحة.

وأفاد الفارس بأنه تم تسجيل اقرارات وتعهدات على المخالفين بتلافي المخالفات والالتزام بقرارات الهيئة، وفي حال عدم الالتزام بتلافي المخالفات المضبوطة سيتم تسجيل مخالفات بحق مرتكبيها، واتخاذ إجراءات قانونية أشد.

بدوره، أكد مراقب إدارة تفتيش العاصمة عبدالله الصديقي، أن من أهداف هذه الحملة خلال جائحة كورونا التأكد من سلامة المادة الغذائية، حتى تصل إلى المستهلك بصورة صحية وآمنة.

وقال «تتواجد الهيئة العامة للغذاء عبر مفتشيها في كل المحافظات على مدار الساعة لرصد أي مخالفات وردع كل من تسول له نفسه التلاعب أو مخالفة القانون».

وأهاب بالمواطنين والمقيمين حال رصد أي مخالفة أو شكوى الاتصال بنا على الخط الساخن 1807770.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي