No Script

خلال رعايته حفلا افتراضيا لتكريم 760 من القصر المتفوقين دراسيا

وزير العدل: تطوير خدمات هيئة القُصّر وتعزيز التواصل السريع والفعال مع المراجعين

تصغير
تكبير

- حمد البرجس: مشروعات ومبادرات لدعم الدارسين في ظل الأوضاع الحالية

تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون القصر عبد الله الرومي أقامت الهيئة مساء اليوم السبت عبر تقنية الاتصال المرئي حفلا افتراضيا لتكريم 760 من القصر المتفوقين في جميع المراحل الدراسية لعام 2019-2020.

وقال الرومي في كلمته التي القاها بهذه المناسبة أن الفترة المقبلة ستشهد تدشين الهيئة للعديد من الخدمات الإلكترونية، والتوسع في استخدام التكنولوجيا لتحقيق المزيد من التواصل السريع والفعال مع المراجعين، كما ستتواصل عمليات تنمية وتطوير قدرات ومهارات الكوادر الوطنية مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأضاف انه خلال العام الماضي ورغم التحديات الاستثنائية الصعبة التي تمكنت الهيئة بعون الله وبفضل جهودكم من تحقيق العديد من الإنجازات أبرزها:

• تنمية أموال القصّر عبر اغتنام الفرص المجدية المتاحة لتحقيق أعلى العوائد الممكنة في المجال الاستثماري بشكل آمن، وهو ما ترتب عليه تحقيق أرباح لعوائــد الاســتثمار عــن العــام 2019 بنســبة 13.5 في المئة وتــوزيع أرباح بنســبة 8 في المئة مع تحويـل بقية الارباح الـى أرصـدة المشــــمولين بالرعاية، وهو مؤشر إيجابي على مدى سلامة ومتانة سياسة الهيئة الاستثمارية.

• تهيئة قطاعات الهيئة لتقديم خدماتها المتنوعة خلال فترات الحظر عن بعد، من خلال تطوير البنية التحتية وتوفير المستلزمات وتأهيل الكوادر البشرية لتحقيق هذا الهدف.

• واصلت الهيئة رسالتها الاجتماعية والإنسانية وقدمت 250 ألف دينار لدعم جهود الدولة في مكافحة فيروس كورونا، إضافة الى 250 ألف دينار أخرى لبعض أسر المشمولين برعاية الهيئة.

وشدد الرومي على أن الحكومة بجميع قياداتها ومسؤوليها حريصون على تقديم كل ما يلزم لخدمة ابنائنا وبناتنا من القصر ورعايتهم. وذلك في إطار توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء ورعاية صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي عهد الأمين حفظهم الله ورعاهم.

من جهته أوضح مدير عام الهيئة العامة لشؤون القصر بالإنابة المهندس / حمد عبد اللطيف البرجس أن الهيئة قررت إقامة حفلها السنوي افتراضيا وذلك لمراعاة الظروف الصحية التي تمر بها البلاد وحرصا منها على سلامة المشاركين والمدعوين وفي نفس الوقت الاستمرار في عادتها السنوية بالاحتفاء بأبنائها من القصر المتفوقين.

وأكد البرجس أن اهتمام الهيئة المستمر بالمساعدة في تحفيز ابنائنا وبناتنا الطلبة في مختلف المراحل الدراسية يأتي من منطلق ايمانها التام بأهمية العنصر البشري في تحقيق أي تقدم. وكذلك في إطار تحقيق رؤية الكويت 2035 والتي تتضمن ضمن ركائزها السبع الرئيسية الوصول الى رأس مال بشري إبداعي.

وأضاف البرجس انه وفي هذا السياق تولي الهيئة دورها في مجال التعليم أهمية بالغة. حيث نفذت العديد من المشروعات والمبادرات وخصوصا في ظل الأوضاع الحالية وما تشهده البلاد والمؤسسات التعليمية من إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا. وأهمها ما يلي:

• مواصلة تنفيذ مشروع الحقيبة المدرسية لتوفير كافة المستلزمات لأبنائنا،

• مبادرة توفير أجهزة حاسب آلي لتمكين أبنائنا الطلبة من التواصل عن بعد مع مؤسساتهم التعليمية،

• توزيع حقائب تحتوي على جميع المستلزمات الصحية الوقاية الضرورية من وباء كورونا،

• مساعدات ومبادرات اجتماعية أخرى تصب في تعزيز الرغبة والقدرة على التعلم.

وشدد البرجس على أن الهيئة تثمن تفوق ابنائها وتدعم تواصل تفوقهم في الفترة المقبلة لما فيه صالحهم وصالح أسرهم والكويت بشكل عام، مشيرا الى أن كل خطوة إيجابية من قبلهم ستقابلها الكويت بعشرات الخطوات من التقدير والدعم والمساندة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي