pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

استبعدَ «الاستهداف العدائي» في حادث انقلاب مدرعة

الجيش الأميركي ينشر تقريراً حول مصرع أحد جنوده في الكويت

نشرت القوات الأميركية المتمركزة في الكويت أخيراً تقريراً رسمياً عن التحقيقات التي أجريت حول حادثة مرورية كانت قد حصلت لإحدى مركبات دوريات الحراسة في سبتمبر الماضي في المحيط الخارجي لقاعدة علي السالم الجوية وأسفرت عن مصرع أحد جنود الدورية وإصابة اثنين آخرين.

وفي حين استبعد التقرير احتمال أن يكون الحادث نجم عن استهداف عدائي أو هجوم مدبّر، فإنه كشف عن أن «جميع أفراد الدورية لم يكونوا مرتدين خوذات أو أحزمة الأمان عندما حصل الحادث... كما أن أقفال أمان أبواب المركبة لم تكن في وضعية التشغيل».

وأجرى التحقيق حول الحادثة فريق تحريات خاص تابع لمجلس تحقيقات الحوادث الأرضية (GAIB)، وعلى أساسه تم إعداد التقرير الذي تلقته قيادة القوات الأميركية المتمركزة في الكويت.

ووفقا لنتائج التحقيق، فإن الحادث حصل بتاريخ 12 سبتمبر 2020 عندما انقلبت مدرعة مصفحة من طراز «M-ATV» خلال دورية كان يقوم بها جنود الحراسة الأمنية الثلاثة التابعون للسرب الجوي الاستطلاعي رقم 386، حيث انقلبت بهم المركبة المدرعة على طريق مواز للمحيط الخارجي لقاعدة علي السالم الجوية التي وصفها التقرير بأنها «المركز الرئيسي لانطلاق طلعات توصيل المعدات القتالية إلى قوات التحالف المشتركة المنضوية تحت مسؤولية القيادة المركزية الأميركية في المنطقة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي