pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

يُبصر النور على شاشة «الراي» في رمضان

«أمينة حاف»... قضايا متعدّدة لا تخلو من الكوميديا


- إلهام الفضالة: الزوجة الرابعة... وأعيش مراحل مختلفة في حياتي
- طيف: سعدتُ بعودتي... على شاشة تلفزيون «الراي»
- شهاب جوهر: «مزواج»... وأعاني مع زوجاتي
- خالد العجيرب... مُجرم قاسي القلب
- شهد سليمان... زوجة أولى ومغلوب على أمرها
- سائد الهواري: الحب والراحة في مواقع التصوير... يصنعان عملاً جميلاً

دروب كثيرة تسير على ضوئها «أمينة»، فتتغيّر شخصيتها في كل حدث درامي، وتتلوّن حسب الظروف والمواقف التي تواجهها، حيث تتعدّد الموضوعات التي تخوضها إلى جانب كوكبة كبيرة من النجوم، ومن أبرزها تعدّد الزوجات وعمّا سينتج من وراء ذلك من مشكلات وصراعات داخل الأسرة، إلى جانب علاقة الأبناء بالآباء، وغيرها من القصص الاجتماعية، التي سيتم طرحها بأسلوب درامي مُغاير ولا يخلو من الكوميديا... في بعض المواقف!

هذه باختصار العناوين الرئيسية للمسلسل الاجتماعي «أمينة حاف» الذي يُعرض على شاشة تلفزيون «الراي» طيلة أيام شهر رمضان المبارك، وهو من تأليف علي الدوحان ومن إخراج سائد بشير الهواري، كما يضم مجموعة من الممثلين، تتقدمهم الفنانة إلهام الفضالة، بالإضافة إلى الفنانين طيف وشهاب جوهر وشهد سليمان وخالد العجيرب وفَي الشرقاوي وليالي دهراب وعبدالله الطليحي وطلال باسم وأحمد النجار، وغيرهم من الوجوه الفنية.

ولعلّ المتابع لهذه الأسماء يدرك طبيعة العلاقة الجميلة التي تجمعها مع «تلفزيون الراي»، لا سيما أن معظم المشاركين في المسلسل سبق وأن قدّموا الكثير من الأعمال التي لاقت أصداء واسعة النطاق خلال عرضها على «قمرنا الرمضاني»، الأمر الذي أشاع جواً من التفاؤل لدى هؤلاء النجوم، ممن عبروا عن سعادتهم الغامرة فور علمهم بعرض المسلسل على شاشة تلفزيون «الراي» وفي شهر رمضان الفضيل تحديداً.

«الزوجة الرابعة»

تدور أحداث المسلسل حول «أمينة» التي تعيش ثلاث مراحل مختلفة في حياتها، قبل أن تصبح الزوجة الرابعة، وتدخل البيت المكوّن من ثلاث زوجات. حيث تؤدي هذه الشخصية الفنانة إلهام الفضالة، التي لم تُخف ثقتها بنجاح الدور والعمل ككل، خصوصاً وأنه مختلف شكلاً ومضموناً، على حد قولها.

وأضافت: «أحببت هذه الشخصية وما مرّت به من أحداث ومراحل قبل زواجها، ولا يمكنني الإفصاح أكثر عن التفاصيل الدقيقة، حتى يرى المسلسل النور في شهر رمضان الفضيل عبر شاشة تلفزيون (الراي) والتي قدمت من خلالها سابقاً العديد من الأعمال الناجحة».

«صفات متناقضة»

أما الفنانة طيف، فقالت: «أعتبرها تجربة ثرية ومهمة، كما سعدتُ بعودتي في الظهور مجدداً عبر شاشة تلفزيون (الراي) التي تحرص على إنصاف المشاركين في الأعمال المختارة لعرضها في شهر رمضان الفضيل».

وعن دورها أفصحت طيف: «أقدم دور المرأة التي تتشكّل شخصيتها من صفات متناقضة، ولكنني أقدمها بشكل كوميدي لكسر حدة الشخصية، ومن أبرز صفاتي أنني أحب نفسي كثيراً، وبخيلة، وستكون أولى الضحايا هي ابنة أختي إلهام الفضالة».

«المجرم والمزواج... والزوجة الأولى»

بدوره، تحدّث الفنان شهاب جوهر عن دوره قائلاً: «أؤدي دور الرجل المزواج وقوي الشخصية، إلا أنني أعاني لاحقاً من بعض المشكلات مع زوجاتي»، لافتاً إلى أن دوره لن يكون تراجيدياً بالمرة، بل يتضمن جانباً كوميدياً طريفاً.

كذلك، كشف الفنان خالد العجيرب عن أدائه لدور الرجل المجرم قاسي القلب، مبيناً أن الدور بعيد عن الكوميديا، ومشيداً بالجهود الحثيثة التي بذلها فريق العمل بقيادة المنتج باسم عبدالأمير.

من جانبها، أفصحت الفنانة شهد سليمان الغطاء عن دورها بالقول: «أنا الزوجة الأولى والمغلوب على أمرها، ومع ذلك فإنها تحب زوجها إلى حد تحملها الأذى والقهر والظلم الذي يقع عليها، مبينة أنها ستقدم الدور بطابع كوميدي بسيط».

كما تحدّث المخرج سائد بشير الهواري قائلاً: «هذا العمل الثاني الذي أقدمه هذا العام على شاشة تلفزيون (الراي)، فالمسلسل من الطراز الثقيل وأخذ منا جهداً كبيراً من أجل ظهوره بهذا المستوى».

وتابع الهواري: «أؤمن بأن الحب والراحة في مواقع التصوير يصنعان عملاً جميلاً ويليق بالدراما الكويتية، فالمخرج هو مدير المشروع ولابد أن يحرص دائماً على راحة العاملين معه، ليكملوا الإتقان وينفذوا العمل بكل اقتدار».

وختم: «لقد تعودت دائماً على ملامسة الشخصية من أجل إظهارها بشكل عفوي ومقنع بالنسبة إلى المشاهد، بالإضافة إلى إظهارالصورة مع الموضوعات بدقة بالغة، كي تصل إلى المتلقي بطريقة مبسطة وبعفوية، من دون تكلّف أو مبالغة في الأداء، وهذا ما سوف ترونه في مسلسل (أمينة حاف)».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي