No Script

ضمن رحلتها للتحول الرقمي بالتعاون مع «المعلومات المدنية»

«زين» تعتمد «هويتي» في كل فروعها

تصغير
تكبير

- إبراز هواتف العملاء الذكية الحاملة للتطبيق عند إجراء المُعاملات الرسمية

أعلنت شركة زين للاتصالات تعاونها مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية، لاعتماد تطبيق «هويتي» لإثبات الهوية رقمياً وبشكل آمن عند إجراء المُعاملات داخل فروعها المُنتشرة في جميع أنحاء البلاد، لتكون بذلك أول شركة اتصالات في الكويت تعتمد التطبيق استمراراً في رحلتها نحو التحوّل الرقمي الشامل.

وذكرت الشركة في بيان لها، أن هذا التعاون أتى ليُترجم مساعيها في تفعيل الشراكة الفعّالة مع القطاع العام، بما يتماشى مع أهداف إستراتيجيتها المُتكاملة نحو التحوّل الرقمي، وتحت مظلّة خطة التنمية (كويت جديدة) لرؤية الكويت بحلول العام 2035، وهي الخطة التي تتخذ مفهوم الرقمنة أساساً جوهرياً لها.

وأنهت «زين» كل المُتطلبات التقنية لربط أنظمتها مع أنظمة الهيئة العامة للمعلومات المدنية، بحيث أصبح بإمكان جميع مُستخدمي تطبيق «هويتي» من مواطنين ومُقيمين، إبراز هواتفهم الذكية الحاملة للتطبيق عند إجراء أي من المُعاملات الرسمية، التي تتطلب إثبات الهوية داخل فروعها المُنتشرة في جميع أنحاء الكويت، ليتم بذلك قبول البطاقة المدنية من خلاله بصورة رقمية ومُعتمدة لإثبات الهوية والتصديق والتوقيع الإلكتروني وغيرها من الخدمات الرقمية.

وأوضحت الشركة أن استخدام تطبيق «هويتي» يُغني عن استخدام البطاقة المدنية الفعلية، كونها هوية قانونية صادرة ومُعتمدة من «المعلومات المدنية»، بحيث تُسهم هذه الخطوة في إنهاء عمليات الاحتيال والتزوير، لافتة إلى كونها وسيلة سهلة وسريعة للحصول على بيانات العميل الرسمية آلياً بما يوفّر الوقت والجهد، ومنوهة بأن استخدام التطبيق يُقلل من الاعتماد على الأوراق والطباعة ويُسهم في الحفاظ على البيئة.

وأشارت «زين» إلى أنها أعادت افتتاح العديد من فروعها بُحلّة جديدة رقمية تماماً، وهو ما يتماشى مع إستراتيجيتها نحو التحول الرقمي، وأن اعتماد تطبيق «هويتي» خطوة جديدة نحو تطبيق الرقمنة الشاملة في نقاط البيع، ويعكس حرصها على تقديم الخدمات الرقمية الأحدث بما يتناسب مع موقع الريادة الذي تحتله في السوق الكويتي.

وشددت «زين» على أنها تسعى إلى تغيير المفهوم التقليدي للفروع لتنقل عملائها إلى مرحلة جديدة من الخدمات، التي تقدم مفهوماً استثنائياً مُتجدداً، من خلال توافر أحدث أنواع الأجهزة الذكية، وخدمات الاتصالات وشاشات اللمس الإلكترونية الحديثة، والإكسسوارات المتنوعة وغيرها، مبيّنة أنها تزود فروعها بأحدث المستلزمات والحلول التكنولوجية التي تحقق تجربة غنية للعميل بشكل دائم ومستمر.

تلبية المتطلبات

ذكرت الشركة أنها تبحث دائماً عن أبرز متطلبات واحتياجات عملائها، وفي مقدمتها إنجاز معاملاتهم بالسرعة المطلوبة، والتواجد في أقرب نقطة، وأنها لن تتوانى عن تقديم الخدمات وفق أفضل المعايير العالمية، بهدف الارتقاء بمستوى جودة وأداء فروعها وطاقاتها البشرية، بما يتناسب مع ريادتها وحجم النمو في قاعدة عملائها التي تعتبر الأكبر في الكويت.

ويأتي ذلك في وقت تُقدّم «المعلومات المدنية» تطبيق «هويتي» الذي يوفّر بطاقة مدنية رقمية مُعتمدة لإثبات الهوية والتصديق والتوقيع الإلكتروني للجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص.

ويمكن لجميع المواطنين والمُقيمين الذين سبق لهم إصدار بطاقات مدنية التسجيل فيه، وهو متوافر في متاجر التطبيقات الرئيسية وهي «App Store» للأجهزة الداعمة لنظام «iOS» و«Play Store» للأجهزة الداعمة لنظام «Android»، بالإضافة إلى متجر «Huawei AppGallery».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي