No Script

العراق: الاستفادة من الدعم الإقليمي والدولي ستمنع عودة الإرهاب

مصطفى الكاظمي
مصطفى الكاظمي
تصغير
تكبير

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، أن الاستفادة من الدعم الدولي والتعاون الاقليمي ستتيح خلق بيئة اقليمية ودولية مساعدة في منع تنشيط الارهاب.

وقال الكاظمي في مؤتمر علمي دولي لجهاز مكافحة الارهاب عقد ببغداد ان «الارهاب اصبح تحديا عالميا يهم الجميع وقد ساهم العراق بشكل كبير في مواجهة هذا التحدي».

وأكد ان حكومته تعمل على اعادة بناء المؤسسات الامنية كي تكون قادرة على القيام بمهامها كاملة كما تعزز علاقاتها وتعاونها مع الاصدقاء الاقليميين والدوليين لدعم الامن في العراق.

ورأى ان بلاده ساعدت العالم بأكمله في التخلص من شبح الارهاب الذي كان ينتشر بسرعة، مبينا ان الكثير من الاصدقاء وقفوا الى جانب العراق في حربه على الارهاب لكن النصر كان في النهاية نصرا عراقيا.

ولفت الى ان القوات العراقية نجحت في الاشهر الماضية في إنهاء وجود ما يسمى بولاية دجلة التابعة لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في عملية (السيل الجارف) التي نفذها جهاز مكافحة الارهاب العراقي إضافة إلى تمكنه من قتل قيادات كبيرة في التنظيم.

وشدد على أن استعداد القوات الامنية العراقية ساهم بتحويل مهمة قوات التحالف الدولي عبر الحوار الاستراتيجي الى مهام تدريبية واستشارية ما يعكس التطور الكبير في بناء تلك القوات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي