pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

مصادر أكدت لـ«الراي» انخفاضها في الكويت وارتفاعها في دول محيطة

تفاؤل صحي... «كورونا» تتراجع

فيروس
فيروس

- من يتلقَ جرعتي لقاح من نوعين مختلفين في الخارج يعتبر محصّناً في الكويت

فيما أكدت مصادر صحية لـ«الراي» أن التقييم المستمر للوضع الوبائي لجائحة «كورونا» يحسم الخيارات المقبلة في شأن الإجراءات المتخذة ومدتها، أوضحت أن «المؤشرات الصحية تظهر بوادر تحسن ملحوظ في بعض المعايير تشير إلى أن ذروة الموجة الحالية ربما آخذة في الانكسار، وأن المنحنى يتغير نحو الهبوط».

وأشارت المصادر إلى أن «احتمالات اللجوء إلى فرض الحظر الكلي تضاءلت في الأيام الأخيرة مع المؤشرات الإيجابية، ولا توجد نية لفرضه حتى الآن حيث يبدو واضحاً لمن يتابع التطورات محلياً وخارجياً، أن ثمة انخفاضاً ملحوظاً في الكويت لناحية عدد الوفيات وحالات العناية المركزة، وثبات في نسبة الإصابات، بينما في دول أخرى محيطة نلاحظ أن المؤشرات الوبائية عادت إلى الارتفاع».

وفي ما يتعلق بالحديث عن تلقي جرعتين مختلفتين من لقاح «كورونا»، أوضحت المصادر أنه «حسب البرتوكولات التي تتبعها وزارة الصحة، من يتلقَ جرعتين من نوعين مختلفين من اللقاح خارج البلاد يعتبر محصناً، ولكن داخل الكويت لم يتم صدور قرار بإجراء مماثل بانتظار صدور دراسات معتمدة النتائج بشكل موثوق علمياً».

وفي الأرقام اليومية، سجلت الكويت 4 حالات وفاة وهو أقل عدد وفيات منذ 25 مارس الماضي، فيما بلغ عدد الإصابات 1379 حالة، ووصل عدد مَن يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة إلى 226 حالة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي