pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الأندية تُكثف من التدريبات والمباريات... قبل راحة السبت والأحد

«الجرعة الثانية» للرياضيين... غداً

مدرب كاظمة بيانكي ومدير التطوير في اتحاد كرة القدم عبدالعزيز حمادة... بين المطعمين
مدرب كاظمة بيانكي ومدير التطوير في اتحاد كرة القدم عبدالعزيز حمادة... بين المطعمين

يخضع الرياضيون في الأندية والاتحادات إلى تطعيم باللقاح المضاد لفيروس «كورونا»، صباح غد السبت، في الصالة 6 لأرض المعارض في مشرف.

وبالنسبة إلى الغالبية، تُعتبر جرعة الغد الثانية لها، بعد تلقي الجرعة الأولى، في 20 مارس الماضي، فيما ستكون الأولى لآخرين لم يحصلوا على الجرعة في المرة السابقة، ومنهم لاعبو المنتخبين الأول والأولمبي في كرة القدم، والذي تزامن موعد مغادرتهم البلاد في رحلة إعدادية خليجية مع اليوم الأول للتطعيم.

وفقاً للجهات المسؤولة، فإن أكثر من 4 آلاف شخص من المنتسبين إلى الأندية والاتحادات، تلقوا لقاح «فايزر»، وشمل فئات اللاعبين والاجهزة الادارية والفنية والطبية للفرق والحكام بالاضافة الى الموظفين الإداريين والعمال والمستخدَمين.

وكانت عملية تطعيم الرياضيين سارت وفقاً لتنسيق مسبق بين اللجنة الأولمبية ووزارة الصحة، سعياً لتوفير أقصى درجات الأمان لممارسي الألعاب الرياضية، الأمر الذي يُسهم في عودة النشاط كما كان قبل الجائحة.

وحثّت «الأولمبية» الرياضيين على التطعيم ونظّمت حملة توعوية شارك فيها عدد من النجوم من الجنسين.

واحتاطت الأندية والاتحادات لمضاعفات اللقاح، فعممت غالبيتها بإيقاف التدريبات والمباريات في اليومين التاليين للتطعيم.

ففي نادي القادسية، قرّر الجهاز الفني لفريق كرة القدم بقيادة الإسباني بابلو فرانكو منح اللاعبين راحة يومين، قبل استئناف التدريبات استعداداً لمواجهة الفحيحيل ضمن الجولة العاشرة من «دوري stc» الممتاز، الأربعاء المقبل.

ولتعويض فترة التوقف، طلب فرانكو خوض مباراتين وديتين أمام خيطان أمس، حيث تغلب «الأصفر» بثلاثية لبدر المطوع وأحمد الظفيري (2) مقابل هدف لفواز مبيليش، وبرقان (اليوم).

ويسعى المدرب في هاتين المباراتين إلى منح فرصة المشاركة لأكبر عدد ممكن من اللاعبين المتاحين بغية الاطمئنان إلى جاهزيتهم قبل دخول معترك الدوري الممتاز الذي يحتل فيه «الأصفر» المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن العربي المتصدر.

وفي إطار المباريات الودية، يلتقي، غداً، السالمية مع الفحيحيل في ختام تحضيرات الجانبين لاستئناف النشاط.

والمباراة هي الثالثة لـ«السماوي»، في فترة التوقف، حيث واجه خيطان والتضامن ودياً ففاز على الأول 2-1 والثاني بهدفين.

من جهته، خاض «الأحمر» مباراة واحدة فاز فيها على الجهراء بهدفين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي