pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«كلاسيكو الصدارة»... السبت

ليونيل ميسي وكاسيميرو خلال مباراة الذهاب
ليونيل ميسي وكاسيميرو خلال مباراة الذهاب

تكتسب المواجهة بين الغريمين ريال مدريد، حامل اللقب، وضيفه برشلونة، غداً، في الـ«كلاسيكو» ضمن الجولة 30 من الدوري الإسباني لكرة القدم، أهمية بالغة للطرفين بعد اشتعال الصراع على اللقب، لاسيما بعد خسارة أتلتيكو مدريد المتصدر، أمام إشبيلية، وتقلّص الفارق إلى نقطة واحدة مع اقرب منافسيه.

ويتصدر «أتلتيكو» بـ66 نقطة، يليه برشلونة الثاني بـ65، وريال مدريد الثالث بـ63، ما يعني ان الفائز بالـ«كلاسيكو» سينتزع الصدارة موقتاً، بانتظار مباراة «أتلتيكو» مع مضيفه ريال بيتيس، الأحد.

ويدخل رجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الـ«كلاسيكو» بمعنويات مرتفعة جداً، بعد الفوز على ضيفهم ليفربول الإنكليزي 3-1، في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، على الرغم من الغيابات، لاسيما في الدفاع، حيث افتقد القطبين سيرخيو راموس لإصابة عضلية والفرنسي رافايل فاران لإصابة بفيروس «كورونا».

ومن المرجّح ان يعتمد زيدان على التشكيلة نفسها التي تألقت امام الـ«ريدز»، خصوصا ثلاثي الوسط الكرواتي لوكا مودريتش، الألماني توني كروس والبرازيلي كاسيميرو، فضلاً عن الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم اللقاء، بتسجيله ثنائية.

في المقابل، يأمل برشلونة في مواصلة مسيرته المظفّرة في الآونة الأخيرة، حيث خاض 19 مباراة متتالية في الدوري من دون هزيمة وحقّق 15 انتصاراً، بينها 6 توالياً في المراحل الست الماضية، آخرها على بلد الوليد بهدف قاتل للفرنسي عثمان ديمبيلي، الذي يقدّم افضل موسم له.

وسيكون فريق المدرب الهولندي رونالد كومان أمام فترة حاسمة، إذ إنه، بعد مواجهة «ريال»، سيلتقي أتلتيك بلباو في 17 مارس الجاري في نهائي الكأس.

ويعتمد «الكاتالوني» على قائده ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، متصدر الهدافين بـ23 هدفا، من أجل الثأر لخسارة الذهاب 1-3.

إيطاليا

يحلّ ميلان، الوصيف، ضيفاً على بارما، غداً، في المرحلة 30 من الدوري الإيطالي.

ويسعى الفريق اللومباردي (60 نقطة)، الى تقليص الفارق الذي يفصله عن جاره إنترميلان المتصدر، بعدما عزّز الأخير موقعه في الصدارة (71)، بفوزه على ضيفه ساسوولو 2-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة 28، مواصلاً زحفه بثبات نحو اللقب الأول منذ 2010.

وفي مباراة ثانية مؤجلة من المرحلة الثالثة، استعاد يوفنتوس توازنه، بفوزه على ضيفه نابولي 2-1.

واستعاد فريق «السيدة العجوز» المركز الثالث من أتالانتا بعدما رفع رصيده الى 59 نقطة بفارق نقطة امام الاخير، فيما بقي نابولي خامساً بـ56 نقطة.

ألمانيا

سيكون بايرن ميونيخ، المتصدر، مطالباً بنسيان خسارته امام ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي 2-3 في ذهاب ربع نهائي دوري الابطال، والتركيز على مباراته مع ضيفه أونيون برلين، غداً، في المرحلة 28 من الدوري الألماني.

ويبتعد الفريق البافاري بسبع نقاط عن لايبزيغ، الثاني، الذي يحلّ ضيفاً على فيردر بريمن المنتشي بتأهله الى نصف نهائي الكأس بفوزه على مضيفه ريغنسبرغ (درجة ثانية) بهدف في ختام ربع النهائي، ليضرب موعداً جديداً مع لايبزيغ بالذات، في 30 أبريل.

فرنسا

اعتبر مدرب ليل، متصدر الدوري الفرنسي، كريستوف غالتييه، أن المنافسة على اللقب هي «أكبر تحدّ» في مسيرته، عشية مباراة فريقه مع مضيفه متز، اليوم، فيافتتاح المرحلة 32.

ويسعى ليل الى لقبه الاول في الدوري منذ العام 2011، حيث يشهد الصراع منافسة حامية الوطيس بين ليل (66 نقطة)، باريس سان جرمان (63)، موناكو (62) وليون (61)، قبل 9 مراحل من النهاية.

ويلتقي، غداً، ستراسبورغ مع «سان جرمان»، ومونبلييه مع مرسيليا.

وكانت لجنة الانضباط في رابطة الدوري، أوقفت نجم «سان جرمان»، البرازيلي نيمار، مباراتين وأخرى مع وقف التنفيذ، بعد طرده في مواجهة ليل الاخيرة، وبالتالي سيغيب عن لقاء الغد.

كما أُوقف لاعب ليل، البرتغالي تياغو دجالو، مباراة واحدة زائد مباراة ثانية مع وقف التنفيذ.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي