No Script

وزير الخارجية ناقش ورئيس البرلمان التركي تعزيز أطر تعزيز التعاون المشترك بين البلدين

 وزير الخارجية ملتقيا رئيس البرلمان التركي
وزير الخارجية ملتقيا رئيس البرلمان التركي
تصغير
تكبير

- شنطوب: نولي أهمية كبيرة لدور الكويت كوسيط في المنطقة ونهجها الثابت في حل القضايا من خلال الحوار
- أمن منطقة الخليج واستقرارها جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار تركيا

التقى وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد الناصر، اليوم الخميس، رئيس برلمان الجمهورية التركية مصطفى شنطوب، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها والوفد المرافق له إلى العاصمة التركية أنقرة لترؤس وفد دولة الكويت المشارك في أعمال الدورة الثانية للجنة المشتركة للتعاون الكويتية التركية التي عقدت أعمالها صباح اليوم.

وتم خلال اللقاء استعراض أواصر العلاقات المميزة والوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين وبحث سبل الارتقاء بها إلى آفاق أرحب، بالإضافة إلى مناقشة أطر تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات الحيوية والهامة بما يعود بالمنفعة على البلدين وشعبيهما الصديقين.

وقال رئيس البرلمان التركي مصطفى شينطوب ان بلاده تولي أهمية كبيرة لدور الوساطة التي تقوم بها الكويت بمنطقة الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة «أناضول» التركية للأنباء عن شينطوب قوله خلال لقائه وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد الناصر «نولي أهمية كبيرة لدور الكويت كوسيط في المنطقة ونهجها الثابت في حل القضايا من خلال الحوار».

وأكد ان أمن منطقة الخليج واستقرارها جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار تركيا، معتبرا ان الحوار القوي الذي تطور بين كل الدول الشقيقة في الخليج هو العلاج الوحيد للسلام والاستقرار.

وأبدى رئيس البرلمان التركي استعداد أنقرة للحوار مع جميع دول المنطقة دون أي شروط مسبقة.

حضر اللقاء من الجانب الكويتي سفير الكويت لدى الجمهورية التركية غسان الزواوي، والقنصل العام للكويت في اسطنبول الوزير مفوض محمد المحمد، ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب الوزير المستشار أحمد الشريم، ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا المستشار محمد حياتي، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي