pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

تأجيل بطولة رولان غاروس لمدة أسبوع

رولان غاروس
رولان غاروس

أوضح مصدر مقرب من منظمي بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، على ملاعب رولان غاروس، أمس الأربعاء، أن البطولة التي كان من المقرر أن تقام في الفترة من 23 مايو إلى 6 يونيو المقبلين، تم تأجيلها لمدة أسبوع، مؤكدا خبرا لصحيفة ليكيب الرياضية.

وستقام البطولة في الفترة من 30 مايو إلى 13 يونيو، مما قد يسمح للمنظمين بالترحيب بعدد أكبر من المتفرجين إذا تم تخفيف القيود الصحية المرتبطة بوباء فيروس كورونا.

في العام 2020، تأجلت البطولة أشهرا عدة بسبب جائحة فيروس كورونا قبل أن تقام أخيرًا في سبتمبر بحضور الف شخص يوميًا، فيما تقام كل المنافسات الرياضية حاليًا في فرنسا ولكن خلف أبواب موصدة.

هذه المرة، سيكون التأجيل لمدة أسبوع واحد للبطولة التي تُقام على الملاعب الترابية، تأثير محدود على الروزنامة، حتى لو كان هناك أسبوعين فقط بين نهائي رولان غاروس وبداية بطولة ويمبلدون، ثالثة الغراند سلام، (من 28 يونيو الى 11 يوليو).

وسيكون الاسباني رافايل نادال المصنف ثالثا عالميا وملك الملاعب الترابية بدون منازع، المرشح الأوفر حظًا للتويج بلقب البطولة التي فاز بها 12 مرة.

ومن المرجح أن تشهد نسخة 2021 عودة السويسري روجيه فيدرر الى الملاعب الترابية الباريسية، حيث ظهر مرة واحدة فقط منذ 2015 وكانت في عام 2019، عندما وصل إلى نصف النهائي قبل أن يطيح به غريمه نادال الذي يتقاسم معه الرقم القياسي في عدد الالقاب في البطولات الكبرى (20 لكل منهما).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي